تحقيقات وتقارير

صدام يوسف ومختار.. المقاصة نحو المربع الذهبي والإنتاج لاعتلاء قمة الدوري

يلتقي فريق مصر المقاصة ونظيره الإنتاج الحربي، غدًا الجمعة، في أول مباريات الجولة الثامنة في الدوري على ملعب المقاولون العرب بـ”الجبل الأخضر”، بعد نقل المباراة من استاد “السلام”، من أجل إياب دور الثمانية بين الأهلي وحورويا الغيني على نفس الملعب.

صدام المديرين الفنيين

ويصطدم طموح طلعت يوسف، المدير الفني للمقاصة، بمختار مختار، عقل الإنتاج الحربي ومديرها الفني، في صراع للركض وراء الكبار في الدوري الممتاز.

طلعت يوسف أحد المديرين الفنيين الكبار، الذي سبق وأقصى الزمالك من بطولة الكونفدرالية، ويخوض مباراة الغد بعد عودة الانتصارات للفريق الفيومي من جديد، واحتلاله الترتيب السادس، ما يجعل طموحاته تتجه ناحية المربع الذهبي.

وعلى الجانب الآخر، مختار مختار، أحد المديرين الفنيين الجيدين، والذي سبق وتعادل في بداية الموسم مع الأهلي في مباراة قوية، كما أنه لم يهُزم حتى الآن في الدوري الموسم الحالي، ويحتل الترتيب الثالث، ما يزيد رغبته في الحفاظ على مستوى نتائجه حتى الآن.

تفوق للمقاصة في تاريخ المواجهات

تقابل مصر المقاصة، مع الإنتاج الحربي، في 11 مباراة سابقة، انتصر في 5 وتعادل في 3، وذلك بعدما سجل المقاصة 15 هدفًا، واستقبل 11 هدفًا في شباكه.

جاءت المواجهة الأولى في الأسبوع الثالث لموسم “2010” باستاد السلام، وفاز الإنتاج بهدفين سجلهما حسن موسى، ومحمد شديد قناوي، وفاز مصر المقاصة في آخر مواجهة بينهما في الدور الثاني من الموسم الماضي، بنتيجة 3 – 1، على ملعب استاد القاهرة.

طموحات الفريقين

المقاصة يدخل المباراة من أجل الفوز، ومواصلة صحوته التي يعيشها الآن، والدفعة المعنوية بعد الفوز على حرس الحدود بنتيجة 3 – 0، ويأمل في حصد 3 نقاط تقربه من المربع الذهبي، وتبعده عن منطقة وسط الجدول.

فريق الإنتاج الحربي هو الآخر يسعى للفوز وحصد 3 نقاط، ربما تذهب به إلى مقدمة الدوري وتصدر الجدول.

أسلحة الفريقين

يعتمد طلعت يوسف بشكل كامل على الثلاثي الإفريقي، جون أنطوي، وإيريك تراوري، وباولن فوافي، فهم مصدر قوته الحقيقة، ويعطون دفعة كبيرة للخط الهجومي، مع مساندة محمود وحيد، ومحمد توني.

أما فريق الإنتاج الحربي، فيعتمد بشكل كبير على كل من ويليام أوكوركيت، وموسى دياوارا، وجميس تيدي، وهاب أهازري، ومحمود البدري، ومعاذ الحناوي.

قائمة المقاصة المقترحة

من المتوقع أن تكون قائمة مصر المقاصة على النحو التالي: “أحمد عادل عبد المنعم ، محمود حمدي، في حراسة المرمى، محمد دبش، طه عادل، أسامة جلال، محمود وحيد، عاصم سعيد، أحمد محسن، صلاح ريكو، نصر رمضان، محمد توني، إيريك تراوري، باولن فوافي، صلاح عاشور، رجب عمران، محمد رمضان، جون أنطوي، عمر بسام”.

قائمة الإنتاج الحربي المقترحة

من المتوقع أن تكون قائمة الإنتاج الحربي على النحو التالي: “عامر عامر، محمد رجب، أحمد شديد، هشام شحاتة، أحمد يحيى، محمد عادل، محمود حمادة، محمد ربيع، عبد الرحمن فاروق، غنام محمد، أحمد دويدار، ويليام أوكوركيت، موسى دياوارا، جميس تيدي، وهاب أهازري، محمود البدري، معاذ الحناوي، ومحمد ماجد أونش، وعبد الرحمن بودي”.

ترتيب الفريقين

يحتل الإنتاج الحربي الترتيب الثالث برصيد 13 نقطة، من 7 مباريات، فاز في 3 وتعادل في 4، ولم يتعرض للخسارة، بينما المقاصة خاض 7 مباريات، خسر في 3 وتعادل في واحدة، وخسر في 3 أيضًا، ليجمع 10 نقاط في الترتيب السادس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى