اخر الأخبارتقارير

هكذا استعدت جامعة الإسكندرية للعام الدراسي

أعلنت جامعة الإسكندرية عبر موقعها الرسمي، اليوم الأربعاء، عن مد فترة قبول التحويل بين الكليات، حتى غدًا الموافق 20 سبتمبر، لإتاحة الفرصة للطلاب للتحويل حسب رغباتهم.

وقال الدكتور هشام جابر نائب رئبس الجامعة لشؤون التعليم، في تصريح لـ”إسكندراني”، إن هناك عدد من القرارات تم اتخاذها للتيسير على الطلاب، تزامنا مع بدء العام الدراسي الجديد.

أضاف أن أبرز تلك القرارات، جاءت في مد فترة قبول التحويل بين الكليات المختلفة بالجامعة، إضافة إلى الانتهاء من تجهيز المدرجات والقاعات وإعلان الجداول قبل بدء العام الدراسي الجديد.

تجهيز المدن الجامعية

في نفس السياق، أوضح أن الجامعة تعلم على تجهيز المدن الجامعية في سموحة، حيث تم تغيير أكثر 3000 مرتبة وعمل صيانة للحمامات بالكامل، إضافة إلى العمل على زيادة القدرة الاستيعابية من خلال إدخال 4 مباني جديدة.

استثناء طلاب الثانوية الأوائل من المصروفات

كما قرر المجلس الأعلى للجامعات استثناء طلاب الثانوية العامة الـ900  الأوائل، 300 علوم + 300 رياضيات + 300 أدبي، وفقا للترتيب المحدد من وزارة التربية والتعليم من قواعد القبول الجغرافى بالكليات والمعاهد الجامعية من خلال التنسيق الإلكتروني مع إعفائهم من المصروفات الدراسية في البرامج العامة بالجامعات الحكومية، وإستمرار تمتعهم بهذه الميزة في حالة حصولهم على تقدير ممتاز في نهاية كل عام دراسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى