تحقيقات وتقارير

وادي دجلة والمقاصة.. مواجهات متكافئة ومباراة تحمل في طياتها الكثير

يلتقي في التاسعة من مساء غدًا الأربعاء، الفريق الأول لكرة القدم بنادي “مصر المقاصة”، نظيره وادي دجلة، ضمن لقاءات الجولة السادسة ببطولة الدوري الممتاز، على استاد بتروسبورت.

والتقى الفريقان، في 13 مباراة فقط، جميعها في بطولة الدوري الممتاز، وانتهت 4 منها بالفوز لصالح وادي دجلة و5 مباريات لصالح مصر المقاصة، كما تعادلا في 4 مباريات جميعها بطريقة إيجابية.

وسجل المقاصة 21 هدفًا بمرمى وادي دجلة، وأحرز الأخير 17 هدفًا في مرمى مصر المقاصة خلال تاريخ المواجهات.

فيما حل حسين الشحات لاعب مصر المقاصة كهداف لقاءات الفريقين يليه فؤاد سلامة “هدفين”، إبراهيم توريه “هدفين”، أيمن كمال “هدفين”، وائل فرج.

وهدافو وادي دجلة بمرمى المقاصة هم مصطفى طلعت “هدفين”، ستانلي أهوتسي “هدفين”، وكلاهما رحل عن الفريق .

أول لقاء كان في 15 أغسطس 2010  بالدور الأول، فاز فيه مصر المقاصة بستة أهداف مقابل هدفين، وهي أكبر نتيجة حققها المقاصة خلال لقاءاته بوادي دجلة، بينما أكبر نتيجة فاز بها وادي دجلة على المقاصة، كانت 2 – 1 ، موسم 2015، وكانت آخر مباريات الفريقين لصالح المقاصة أيضًا وانتهت 2 – 0، موسم 2018.

طموحات المديرين الفنيين

يسعى تاكس جونيس، المدير الفني لوادي دجلة، لانتشال الفريق من الأزمة التي وقع فيها، من تراجع للنتائج، خاصة وأنه يتذيل ترتيب الدوري.

من المفترض أن يدخل فريق وادي دجلة المباراة من أجل الفوز، ولا بديل عن ذلك، ليقطع سلسلة الهزائم التي مرت به منذ بداية الموسم، وحتى يعود لتصحيح أوضاعه الفترة المقبلة في جدول الترتيب، مستغلًا الأزمة والتذبذب الذي يمر به فريق المقاصة هو الآخر الفترة الحالية.

من جانب آخر، طلعت يوسف، المدير الفني للمقاصة، شدد على اللاعبين خلال التدريبات الاستعدادية للمباراة، وأكد على ضرورة الفوز بالمباراة وحصد 3 نقاط تضاف للفريق، تعدل من أوضاعه بجدول الترتيب.

المقاصة هو الآخر يمر بفترة متغيرة ومذبذبة في النتائج، فخسر 3 مباريات وتعادل مباراة، ولم يفز سوى مباراة وحيدة حتى الآن، مما يجعل الحاجة للفوز غدًا هامة.

مستقبل المديرين الفنيين مهدد

المباراة غدًا ربما تطيح بأحد المديرين الفنيين، خاصة وأن كلاهما لم يحقق المطلوب منه منذ بداية الموسم، ففريق المقاصة رغم الفوز الأخير إلا أنه يمتلك 4 نقاط فقط من 5 مباريات، ومن غير المقبول أن يخسر الفريق المباراة الرابعة له في 6 مباريات.

أما فريق وادي دجلة، فتاكس جونيس، المدير الفني، لم يقنع إدارة دجلة، حتى الآن، فرغم أداءه الجيد أمام الأهلي في المباراة التي خسرها بهدف نظيف، إلا أنه لم يحقق أي نتائج ايجابية أخرى في 4 مباريات خاضها سوى تعادل وحيد، مما يهدد بإقالته حال الخسارة غدًا.

وديات قبل المباراة

تعادل فريق وادي دجلة مع نظيره الإنتاج الحربي، بنتيجة 4 – 4، بينما خسر المقاصة من نظيره، طلائع الجيش بنتيجة 3 – 1 .

موقف الفريقين في الجدول

يحتل المقاصة الترتيب الـ14 من 5 مباريات خاضها حصد منها 4 نقاط، هزم في 3 وتعادل في واحدة وفاز في واحدة.

بينما يقبع وادي دجلة في الترتيب الأخير، برصيد نقطة وحيدة، حيث هزم في 3 مباريات وتعادل في مباراة وحيدة، وله مباراة مؤجلة.

التشكيل المتوقع

ومن المتوقع أن يعلن الجهاز الفني للفريقين عن القائمة النهائية التي ستشارك في المباراة في ساعة متأخرة من الليل.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى