اخر الأخبارتقارير

تعليم الإسكندرية: هذه خطتنا لرفع كفاءة المعلمين

قالت آمال عبد الظاهر، وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، إن خطة الوزارة تهدف إلى رفع الكفاءة المهنية وتطوير السلوك المهني للمعلمين، لأن هذا يعد أهم محور في العملية التعليمية.

وأوضحت عبد الظاهر خلال اجتماعها بعدد من المعلمين، صباح اليوم الإثنين، أن تطوير المعلم الهدف منه بناء الشخصية المصرية ومواكبة التطور التكنولوجي في منظومة تطوير التعليم، وذلك عن طريق التنمية المهنية في شتى المجالات وإكسابه مهارات القرن الحادي والعشرين.

وأشارت عبد الظاهر، إلى أن الإسكندرية تعمل بكامل طاقتها كوحدة واحدة بفرق عمل متعاونة للوصول لأفضل معدلات الأداء.

وقال رأفت حماد، مدير إدارة التطوير التكنولوجي، إن برنامج دمج التكنولوجيا بالتعليم استهدف 3 آلاف و181 معلمًا من معلمي الصف الأول الثانوي بالإسكندرية، لمواكبة التطور في منظومة تطوير التعليم لتحقيق رؤية الوزارة 2030، مع توزيع المتدربين على 28 قاعة تدريبية مجهزة منها 6 قاعات بالمديرية و22 قاعة أخرى بالإدارات التعليمية.

في نفس السياق، قالت صباح سمري، مسؤول التعلم بالصفوف الأولى، إن منظومة تطوير التعليم Education 2.o استهدفت تدريب معلمي رياض الأطفال ومعلمي الصفوف الأولى على المنظومة الجديدة والبرامج العلاجية.

وأفادت أنه بعد الانتهاء من تدريب معلمي الصف الأول، البالغ عددهم 812 معلما ومعلمة في الفترة من 26 أغسطس حتى 31 من الشهر نفسه تم تدريب 163 من المدربين على مهارات T O T، منهم 73 في اللغة العربية و60 في الرياضيات و30 في البرامج العلاجية، فضلًا عن تدريب 1200 معلم في البرامج العلاجية.

ونوهت إلى أن البدء في تدريبات معلمي الصف الثاني من المقرر له 28 سبتمبر الحالي، ويستمر حتى 31 من نفس الشهر بتدريب 1190 من معلمي الصف الثاني، وتبدأ تدريبات الصف الثالث باستهداف 1380 في 17 من سبتمبر الحالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى