أخر الأخبار

مديرية الزراعة بأسيوط تضبط 40 طن قطن مهرب من قرية درنكة

ضبطت مديرية الزراعة بأسيوط، 40 طن قطن مهرب من قرية درنكة في سيارة نقل، وتم والتصالح مع تجار من الوجة البحري، وإرغام التجار الموردين من أسيوط على دفع كافة التكاليف للتجار، وتعهد تجار أسيوط بعدم تكرار هذا الأمر ثانية، وسيتم تعريضهم المره المقبلة للمسائلة القانونية.

قطن مهرب

قال مصدر فضل عدم ذكر اسمه – في تصريحات صحفية لـ” الأسايطة” اليوم الأحد، إنه تم ضبط السيارة من قبل المهندس إبراهيم سرور، مدير مديرية الزراعة، وهدى إسماعيل، مدير عام الشؤون الزراعية، وعبدالعزيز مصطفى، مدير عام المكافحة، وأحمد منير، مدير عام التعاون الزراعي، وذلك في أثناء عودتهم من حملات التفتيش والمرور على مراكز المحافظة، وحرزت السيارة المحملة، وذهبوا بها إلى مديرية الزراعة.

مراكز التجميع

وتستعد مديرية الزراعة لفتح مراكز تجميع الأقطان في الأيام القليلة المقبلة، ابتداءً مركز التجميع في درنكة الذى من المفترض فتحة اليوم، للحفاظ على الذهب الأبيض، وانتاج المحافظة من القطن لكي يكون فىي مكانة الطبيعي و المخصص.

سعر القطن

الجدير بالذكر أن الدكتور عز الدين أبو ستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، قد قرر تحديد سعر قطن الاكثار بواقع 2500 جنيه للقنطار، من أقطان الوجه القبلي، و2700 جنيه للقنطار من أقطان الوجه البحري، و100 جنيه إضافة في حالة تحرك أسعار القطن عالميا، مؤكدا أن ذلك مراعاة لمصلحة الفلاح.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى