اخر الأخباربين الناستقاريروجوه

محافظ الفيوم.. عمل مساعدًا لوزير الداخلية وساهم في استرداد مليارات من الأموال المهربة

أدى اللواء عصام سعد إبراهيم أحمد، مساعد وزير الداخلية لشؤون الأفراد السابق، اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، لتوليه منصب محافظ الفيوم، خلفًا للدكتور جمال سامي، ضمن حركة المحافظين الجدد التى أعلن عنها مجلس الوزراء صباح اليوم الخميس.

كان اللواء عصام سعد، عضوًا في لجنة استرداد الأموال المهربة، حيث ساهم في استرداد 5 مليارات جنيه، كما شارك في ضبط 47 شركة بمخالفات مالية، حينما كان رئيسًا لمباحث الأموال العامة.

 

فيما يلى أبرز المعلومات التي حصل عليها “الفيومية” عن المحافظ الجديد للإقليم:

التدرج الوظيفي

اللواء عصام سعد إبراهيم أحمد حسين من مواليد يناير 1960، وتخرج في كلية الشرطة دفعة 1982.

عمل ضابطا بمباحث قسم قصر النيل، ثم انتقل للعمل بقسم شبرا، وتدرج بالمناصب في “الداخلية” ليعمل بالبحث الجنائي بمديرية أمن القاهرة، ثم مفتشا بالأمن العام.

أصبح نائبًا لمدير مباحث القاهرة، وبعدها تم تعيينه مديرا الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، ثم انتقل ليتقلد منصب مدير أمن اإسماعيلية، قبل أن يصبح مساعدًا لوزير الداخلية لشؤون الأفراد، ثم تقلد منصب مدير أمن الجيزة.

 

إنجازاته

منذ أن تولي اللواء عصام سعد، منصب مساعد الوزير لقطاع الأفراد، تميز في مجال العمل الأمني وخاصة حقل الأمن العام، وأشرف على العديد من فرق البحث في مجال الجرائم الجنائية والجرائم الاقتصادية إبان عمله بمباحث الأموال العامة.

كما نجحت مباحث الأموال العامة تحت إشرافه، في ضبط 47 شركة أغلقت وشطب بعضها؛ بسبب مخالفات مالية والاتجار بالنقد الأجنبي بأسعار السوق السوداء.

عين عضوًا بلجنة استرداد الأموال المهربة، والتي نجحت في استرداد مبالغ زادت عن 5 مليارات جنيه.

شغل منصب مديرًا أمن الإسماعيلية فى أعقاب واقعة هروب بعض المسجونين من سجن المستقبل، حيث كان له إسهامات واضحة في عودة الانضباط لإحدى محافظات القناة المهمة، وتم القضاء على العديد من البؤر الإرهابية والجنائية التي نشطت بعد ثورة 30 يونيو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى