اخر الأخباربيانات و تصريحات

«النقطه بتفرق» ندوة للتوعية بترشيد استهلاك المياه في الغربي بهجورة

كتب: بسام عبدالحميد، أيمن الوكيل 

نظمت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، اليوم الاثنين، بالتعاون مع جهاز شؤون البيئة بقنا، ووزارة الأوقاف، ندوة “النقطة بتفرق” للتوعية بترشيد استهلاك المياه، بقرية الغربي بهجورة بنجع حمادي، شمالي قنا.

افتتح الندوة الشيخ علي محمد عبدالرازق، مدير إدارة أوقاف الغربي بجهورة، حيث تناول دور الإسلام وحثه للناس على الترشيد وعدم الإسراف والمحافظة على الماء وذكر العديد من الآيات والأحاديث التي تحث على الحفاظ على الماء.

كما تحدث هشام فياض، مسؤول علاقات عامة وتوعية بشركة مياه الشرب و الصرف الصحي بقنا، عن الحمله وأهدافها ودور إمام المسجد في حث الناس للسلوك الإيجابي والدعوة للترشيد وعدم الإسراف.

و حاضرت ندى عباس، أخصائي التدريب بجهاز شؤون البيئة فرع قنا، بالتعريف بالجهاز وجهوده في التوعية البيئية والدعوة للترشيد وعدم الإسراف في الماء، مؤكدة أن قضية الحفاظ على الماء ليست اختيار أو من باب الدعاية ولكنها مسؤولية حتمية وواجبة علينا جميعا، والتحديات المائية التي تواجه مصر، ولابد من الصيانه الدورية بصنابير المنازل والمساجد، كما لابد من حث الناس على عدم الاستخدام الجائر للمياه في المنزل وخارج المنزل بعدم غسيل السيارات من مياه الشرب ورش الشوارع.

يأتي ذلك ضمن الحملة القومية لترشيد استهلاك المياه “النقطة بتفرق”، والتي تستهدف لفت أنظار الأئمة الى الدعوة إلى ترشيد استهلاك المياه وعدم الإسراف والتعقل فى استخدام المياه، بحضور الشيخ علي محمد عبدالرازق مدير إدارة اوقاف الغربى بهجورة، والشيخ رسلان عبدالرحمن، وامام مسجد الرحمن الشيخ إبراهيم عدلي إبراهيم، وجميع أئمة مساجد إدارة أوقاف الغربي بهجوره بنجع حمادي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى