اخر الأخبارتقاريرحاجات تهمكصحة وجمال

إذا كنت تعاني من أمراض القلب والضغط.. عليك اتباع تلك النصائح قبل تناول اللحوم

إذا كانت تعاني من أمراض مزمنة، كأمراض الضغط أو القلب، فمن المؤكد أن هناك عدد من المحظورات يجب عليك التعرف عليها، قبل الإقبال على تناول اللحوم خلال أيام عيد الأضحى.

فعيد الأضحى يعني للكثير من المواطنين تناول كميات من اللحوم باختلاف أنواعها، لذلك تواصل “إسكندراني”، سلمى محمود، خبيرة تغذية، لمعرفة كيفية التناول الصحي للحوم لأصحاب الأمراض المزمنة، وقدمت لنا المعلومات الآتية:

  • تناول اللحوم بكميات معقولة:

من غير المعقول أن نقول لأصحاب الأمراض المزمنة كأمراض القلب والضغط والسكر، الابتعاد عن تناول اللحوم نهائيًا خلال أيام العيد، ولكن الأصح هو تناول كميات معقولة للشعور بفرحة وبهجة العيد.

  • الابتعاد عن الأنواع كثيرة الدهون:

يفضل تناول اللحوم الخفيفة، والابتعاد بشكل كبير عن الأنواع كثير الدهون، كالضاني، أو جبة الكوارع، خصوصًا لأصحاب مرضى القلب، حتى لا نرهق القلب بكثرة الدهون.

  • شرب كميات كبيرة من المياه والعصائر الطازجة:

إذا كنت تعاني من أمراض الضعط، فالمياه خير علاج، خصوصًا مع تناول اللحوم والأطعمة الدسمة خلال العيد، إضافة إلى الإكثار من العصائر الطازجة، للمحافظة على ضبط الضغط.

  • الابتعاد عن الأطعمة كثيرة البهارات:

تتميز مأكولات عيد الأضحى باحتوائها على كثير من البهارات، ما يؤدي إلى إرهاق المعدة والقلب، فمن الضروري لمن يعانوا من أمراض القلب والمعدة، الابتعاد وتجنب الأطعمة التي تحتوي على كثير من البهارات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى