أخر الأخباربيانات و تصريحات

طلاب الثانوية الأزهرية يقدمون 209 طعون على نتيجة الدور الأول بأسيوط

تقدم طلاب الثانوية الأزهرية بمحافظة أسيوط بـ209 طعون على نتيجة الدور الأول للعام الدراسي 2017/2018م، حتي نهاية عمل اليوم الإثنين، حسب الدكتور علي عبدالحافظ، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة أسيوط الأزهرية.

الرسوم

قال عبدالحافظ – في تصريحات لـ“الأسايطة” اليوم، إن إجراءات الطعن تضمنت قيام كل طالب بتسديد رسوم إعادة تصحيح 100 جنيه عن كل مادة على قسائم (23 ع /ح) بخرينة الإدارة التعليمية، تيسيرًا على الطلاب وأولياء الأمور، على أن ترسل الأوراق والمستندات الخاصة بالتحصيل إلى قطاع المعاهد الأزهرية لاستكمال الدورة المستندية الخاصة بها.

أكثر الطعون  

أضاف رئيس المنطقة الأزهرية أن مواد الفيزياء والكيمياء واللغة الأجنبية الأولي (الإنجليزي) أكثر المواد المطلوب إعادة تصحيحها بالنسبة لطلاب القسم العلمي، مشيرًا إلى أن مواد الفقه والنحو والصرف أكثر المواد التي طعن عليها طلاب القسم الأدبي لهذا العام.

ديروط وأسيوط

أوضح جمال عبدالناصر، مسؤول منظومة الطعون الالكترونية، أن طلاب إدارتي ديروط وأسيوط غرب، جاءوا في المرتبة الأولي والثانية، كأكثر الإدارات تقديمًا للطعون، بواقع 56 و52 طعنًا على التوالي حتى تاريخه.

باقي الأعداد 

نوه عبدالناصر، إلي عدد الطعون بإدارة القوصية بلغ  23 طعنًا، ومنفلوط 20، وأبو تيج 15، و12 لك من إدراتي البداري وساحل سليم، وصدفا ثلاثة طعون، والفتح طعنين فقط.

أولوية الطعون

أكد الشيخ أحمد عبدالرحيم، مدير الامتحانات وشؤون الطلاب، أن الطالب الناجح من الدور الأول إذا تقدم بطعن في مادة أو أكثر فلا يحق له الطعن في أي مادة أخري في مادة الطعن المخصصة بالدور الثاني، بالإضافة إلي إعادة تصحيح أي جزئية أو أكثر من إجابة أي سؤال لم تصحح، ويعطي الطالب الدرجة التي حصل عليها.

الدور الثاني

يذكر أن المنطقة الأزهرية كانت قد بدأت امتحانات “البوكليت” الدور الثاني للشهادة الثانوية الأزهرية يوم الخميس الموافق 8 من أغسطس الجاري للقسم الأدبي والعلمي بـ 17 لجنة علي مستوي أسيوط،  وانتدبت حوالي 200 معلم ما بين رؤساء لجان ومساعدين وملاحظين علي لجان الامتحانات التي تنتهي 18 أغسطس لطلاب الأدبي، و19 أغسطس  لطلاب العلمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى