اخر الأخباربيئةبيانات و تصريحات

وزيرة البيئة: نهتم بالمحميات الطبيعية المنتشرة بمصر.. ومؤتمر “التنوع” في نوفمبر المقبل

أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، اهتمام الوزارة بالمحميات الطبيعية المنتشرة في ربوع مصر، والعمل على تطويرها ودمج الشباب والقطاع الخاص والمجتمع المدني في إدارتها لضمان استدامتها، والحفاظ على التنوع البيولوجي، خاصة في إطار استعدادات مصر لاستضافة مؤتمر الأطراف الرابع عشر لاتفاقية التنوع البيولوجي، نوفمبر المقبل بشرم الشيخ، حسب بيان صادر عن وزارة البيئة اليوم السبت.

حملات نظافة

جاء ذلك خلال حملة نظافة نظمتها الوزارة بجزيرة الجفتون الكبير بالبحر الأحمر، وذلك في إطار دعم المشاركة المجتمعية في تطوير المحميات الطبيعية والحفاظ على استدامتها.

شارك في حملة النظافة ما يقرب من 100 فرد من محميات البحر الأحمر وطلاب كلية التربية جامعة جنوب الوادي ومتطوعين من شباب مدينة الغردقة، وقامت محميات البحر الأحمر بنقل المشاركين بمراكب إلى جزيرة الجفتون الكبير.

مؤتمر الأطراف

جدير بالذكر أن هذه الأنشطة تأتي في إطار استعدادات مصر لاستضافة مؤتمر الأطراف الرابع عشر للتنوع البيولوجي، نوفمبر المقبل، بشرم الشيخ، والذي سيتم خلاله إعلان مبادرة حلول الطبيعة لربط اتفاقية التنوع البيولوجي باتفاقيتي تغيرات المناخ والتصحر لتحقيق تنمية مستدامة حقيقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى