أخر الأخباربيانات و تصريحات

حزب مستقبل وطن: قناطر أسيوط الجديدة انطلاقة حقيقية لتنمية الصعيد

قال المحامي الشاب محمود معوض نفادي، أمين تنظيم حزب مستقبل وطن بمحافظة أسيوط، إن مشروع قناطر أسيوط الجديدة ومحطتها الكهرومائية الذي سيفتتحه رسميا الرئيس عبدالفتاح السيسي غدا، بتكلفة تجاوزت قيمتها 6,5 مليار جنيه، يعد انطلاقة حقيقية نحو بداية تنمية محافظات الصعيد، وعلى رأسها أسيوط بعد معاناة لسنوات طويلة من التهميش والتجاهل.

مشروع

وأشار نفادي ـ في تصريحات صحفية اليوم السبت ـ إلى أن ن المشروع العملاق يساهم بشكل مباشر في زيادة الإنتاج الزراعي، ومحطة كهرباء تولد 32 ميجا وات، وتطوير الحركة الملاحية، فضلا عن توفير فرص عمل بشكل مباشر وغير مباشر لأبناء المحافظة.

الصعيد

وتابع نفأمين الحزب، أن محافظة أسيوط خصوصا ومحافظات الصعيد عموما تحتاج إلى المزيد من هذه المشروعات الكبرى التي تخلق فرص استثمار جديد، وتفتح مجالات متنوعة للباحثين عن فرص العمل، خصوصا وأن مقومات المحافظة وموقعها الجغرافي يساعد في تطبيق ذلك، ولم تستغل الاستغلال الأمثل بعد.

تنمية

وقال نفادي، إننا الأن على الطريق الصحيح خصوصا مع الانتهاء من هذا المشروع العملاق، وأيضاً الانتهاء من محور كوبري البداري – طما، الذي يربط بين أسيوط وسوهاج، بعد أن كانت حياة الأهالي هناك مهددة بسبب المرور بالمراكب النيلية، وزيارة رئيس الجمهورية تؤكد رغبة الدولة في التوجه نحو تنمية حقيقية للصعيد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى