أخر الأخباربيانات و تصريحات

مركز النيل للإعلام يشارك في مؤتمر الرضاعة الطبيعية بمديرية الصحة

شارك أعضاء مركز النيل للإعلام والتدريب والتنمية بأسيوط، في فعاليات مؤتمر الرضاعة الطبيعية الذي نظمته إدارة رعاية الأمومة والطفولة بمديرية الصحة بمحافظة أسيوط، حسب محسن جمال، مدير المركز.

الرضاعة الطبيعية

قال جمال، في تصريحات صحفية له اليوم الخميس، إن المؤتمر نظمته الأمومة والطفولة بالصحة بمناسبة الأسبوع العالمي بقاعة الاجتماعات بالمعهد الفني الصحي بهدف دعم وتشجيع الرضاعة الطبيعية، منوهًا بمشاركة مركز النيل تأتي في إطار الدور التنويري والمشاركات المجتمعية لمركز النيل للإعلام من خلال التشبيك مع مؤسسات المجتمع المدني العاملة في مجال الرعاية الصحية للأم والطفل.

محاور المؤتمر

أضاف مدير مركز النيل، أن المؤتمر ناقش عدة محاور أهمها: تعريف المشاركين المقصود من مفهوم الرضاعة الطبيعية، وأوضاع الرضاعة الصحيحة، والوضع المريح للأم والطفل أثناء عملية الرضاعة، وكيف تبدأ في تجربة ذلك حتى تصل إلى الوضع الذي يريحها جسديًا ويريح مولودها وتتمكن من الرضاعة بشكل أسهل.

فوائد ومخاطر

أكدت الدكتورة أميمة يوسف، مدير عام إدارة رعاية الأمومة والطفولة، سعي المؤتمر إلى اكتساب الأمهات الجديدات مهارة الرضاعة الطبيعية، وفوائد الرضاعة الطبيعية، ومخاطر الرضاعة الصناعية، إضافة إلى التشجيع على متابعة الرضاعة الطبيعية، وتحديد وسائل منع الحمل التي تناسب الأم أثناء فترة الرضاعة.

حضور المؤتمر

حضر المؤتمر الدكتورة نانسي محسن، ممثلًا عن وزارة الصحة، والدكتور محمد مرزوق، نائبًا عن وكيل وزارة الصحة، والدكتورة غادة صلاح، الأستاذ بكلية الطب، والدكتور أسامة العشيرى، أستاذ صحة الطفل بطب أسيوط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى