أخر الأخباربيانات و تصريحات

الوحدة المحلية لقرية بني شقير تحذر المواطنين من مرض الفاشيولا

حذرت الوحدة المحلية لقرية بني شقير، التابعة لمركز ومدينة منفلوط، المواطنين بقرية بني شقير والعزب التابعة لها، من انتشار مرض الفاشيولا ، حسب صديق بكر، رئيس الوحدة المحلية.

سرطان الكبد

قال بكر – في تصريحات صحفية اليوم الأحد – إنه تلاحظ انتشار المرض في بني شقير، والذي يسبب الإصابة بسرطان الكبد بسبب ري الخضراوات الورقية (الجرجير – الفجل – الخس) بمياه الصرف الصحي.

تحذير

أضاف رئيس الوحدة المحلية، أنه حذر أصحاب سيارات الكسح من تصريف مياه الصرف الصحي في الترع والمصارف، منوهًا عن المسائلة القانونية لمن يثبت منهم فعل هذا الأمر الخطير الذي يصيب صحة المواطنين، بالإضافة إلي مصادرة سيارته.

اجتماع

كان المهندس حسني درويش، نائب رئيس مركز منفلوط، قد اجتمع، أمس السبت، مع رؤساء الوحدات المحلية بمقر المجلس المحلي، بحضور الدكتور صبري غانم، مدير الإدارة الصحية، والدكتور خالد البكرى، مدير الإدارة البيطرية بمنفلوط، والسادة مساعدى رئيس المركز، حيث ناقش الحاضرون أسباب انتشار مرض الفاشيولا والإجراءات الاحترازية الواجب اتخاذها للوقاية منه.

القطاع الوقائي

أكد درويش عقب الاجتماع علي تنفيذ خطة محكمة للقطاع الوقائى بمنفلوط لترصيد حالات الفاشيولا، وعلاج الحالات، ومكافحة القواقع المسببة للمرض.

طرق الوقاية

فيما أشار الدكتور صبري غانم، مدير الإدارة الصحية، إن طريق الوقاية من هذه الديدان المسببة لمرض الفاشيولا بسيط جدًا، ويتمثل في غسل الخضروات والفاكهة واللحوم بالخل لمدة عشر دقائق قبل الأكل أو الطهي.

مرض الفاشيولا

جدير بالذكر أن مرض الفاشيولا من أهم الأمراض المشتركة التى تصيب الحيوان (الماشية – الأغنام – الماعز) وتنتقل منه لتصيب الإنسان عن طريق أكل الخضروات والأعشاب الملوثة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى