بين الناسوجوه

حسن عبدالرحيم.. فنان شاب يرسم الفيكتوري ويسعي للاحتراف والتميز بلمسات جديدة

كتب : عبدالرحمن الصافي

 

باستخدام الأقلام الرصاص والأوراق يرسم حسن عبدالرحيم، وشهرته “حسن شراقى”، ٢٤ عامًا، وحاصل علي بكالوريوس علاج طبيعي، رسوماته التي تنال إعجاب متابعينه.

ويقول عبدالرحيم أعشق الرسم بالرصاص منذ المرحلة الإعدادية، وكانت رسوماتى دائمًا عبارة عن كرتون وأنمى، أما بالنسبه للرسم الفيكتوري فبدأته منذ ٤ أشهر، ونفذت أول رسمة فيكتوري عبارة عن فلات ارت “نوع من الفيكتوري لا يحتوي علي تفاصيل كثيرة”، والرسمة الثانية لمحمد صلاح.

ويوضح حسن طورت أدائي من خلال متابعة الجروبات المتخصصة بالرسم الفيكتوري، ومشاهدة فيديوهات علي اليوتيوب لرسومات ما بين البسيطة والمعقدة لتعلم كافة الأنواع، إضافة لتطلعي الدائم علي العديد من الملاحظات الخاصة بالرسم الفيكتوري.

ويضيف الفنان دائمًا اتلقى دعمًا كبيرًا من أخي الأكبر، والذي وفر لي البرامج التي استخدمتها في الرسم، أما بالنسبة للمجال عينه فتلقيت العديد من النصائح من خلال الأشخاص بالجروبات المتخصصة، بالإضافة إلي آراء أصدقائي، ولم أغفل فضل والدي بإعطائي مطلق الحربة بالإبداع والرسم.

ويلفت حسن من أكثر المشكلات التي تواجهني الوقت، وذلك لأن مجال الرسم الفيكتوري يحتاج لتطوير مستمر ومتابعة كل ما هو جديد، مشيرًا نفذت ٧٠ رسمة، من بينهم ٤٠ ورقي، و ٣٠ علي جهاز الكمبيوتر، وأغلب الرسومات الورقية كارتون، مستخدمًا في ذلك برامج الفوتوشوب، بالإضافة إلي أن الرسمة الواحدة تأخد 3 ساعات، وذلك بحسب التفاصيل.

ويختتم الرسام حديثه قائلا “احلم بالوصول إلي المستويات المحترفة للمتخصصين التي أشاهدها علي اليوتيوب، وإضافة لمسات متخصصة تميزني عن الآخريين، واتمني إتقان برامج الجرافيك تابلت والرسومات الـ 3D .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى