بيانات و تصريحات

محافظ قنا يتفقد عددًا من المشروعات الإنتاجية والخدمية بنجع حمادي

أجري عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، اليوم الأحد، زيارة ميدانية لمدينة نجع حمادي لمتابعة عد من المشروعات الخدمية والانتاجية التي يجري تنفيذها بالمدينة، رافقه خلالها كلا من رئيس مجلس المدينة ومدير منطقة هو الصناعية.

واستهل الهجان جولته بتفقد مجمع الصناعات الصغيرة والمتوسطة بمنطقة هو الصناعية القائم علي مساحة 300 ألف متر مربع، موضحًا أنه تم الانتهاء من عمل الجسات الاستكشافية والتأكيدية لعدد 28 هنجر تمهيدا للبدء في اعمال الحفر خلال الفترة القادمة، مشيرًا إلى أن الهيئة الهندسية للقوات المسلحة سوف تتولى الإشراف على تنفيذ الإنشاءات.

وأوضح محافظ قنا أن المجمع سيساهم في  توفير فرص عمل للشباب و استيعاب العديد من الايدي العاملة خاصة من الحرفيين وأصحاب الصناعات الصغيرة، مؤكدًا أنه تم تخصيص قطعة الأرض الخاصة بالمجمع تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بإقامة 13 مجمعًا صناعيًا بـ 12 محافظة، من محافظات الجمهورية، بهدف دعم قطاع الصناعة لتحقيق تنمية صناعية بما يُسهم في زيادة نسبة الناتج المحلي، ومن ثم زيادة الصادرات، وترشيد الواردات مشيدا بجهود القيادة السياسية لتعزيز التنمية الصناعية والاستثمار في هذا القطاع فضلًا عن خططها في تنفيذ المناطق والمجمعات الصناعية مشيرًا إلى أهمية تشجيع الصناعات الوطنية والعمل على توفير المزيد من فرص العمل.

وتابع عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، جولته بمعاينة الموقع المخصص لإنشاء محطة محولات كهرباء علي مساحة 250000 متر مربع بجهد 500 / 220 / 66 / 11ك. ف،  وبسعة  1500 ميجا فولت أمبير، والتي تتخطى تكلفتها الاستثمارية المليار جنيه والتي ستربط الشبكة الموحدة غرب النيل “جهد 500 ك.ف” بالشبكة الجديدة الجاري انشائها بشرق النيل والتي تتصل بمحطة توليد كهرباء شرق بني سويف.

وذكر الهجان أنه تم الانتهاء من الاعمال التمهيدية الخاصة بالموقع حيث تم تسويته بالكامل وانه سيتم البدء في عمل سور حول الموقع بالتزامن مع الاعمال المدنية الخاصة بحفر الاساسات التي ستشهدها المحطة خلال الفترة المقبلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى