اخر الأخبارتقارير

مسؤول بغرفة تجارة الإسكندرية: شركتان للأسمنت تغاليان في الأسعار

شهدت أسعار الحديد والأسمنت بالإسكندرية ارتفاعًا ملحوظًا، إلى أن أضحت تلك الزيادة متكررة خلال الشهر الواحد عدة مرات، كما أن التفاوت بين الشركات، بخلاف ركود سوق البناء، أرهقوا التجار.

واتهم محمود مخيمر، رئيس شعبة الحديد والأسمنت بغرفة تجارة الإسكندرية، بغلو شركتي الإسكندرية والعامرية للأسمنت في الأسعار، وأن عليهما خفضها أسوة بنظيراتهما، كما أنه من المقرر أن تعقد الشعبة اجتماعها الدوري في مطلع شهر أغسطس المقبل، في محاولة للوصول إلى حل لتلك الأزمة، والتي لم يتم البت فيها إلى الآن، خاصة مع مخاطبتهما دون الحصول على رد منهما.

أسعار الأسمنت في الشركات والأسواق اليوم

وأما عن أسعار الأسمنت في الشركات والأسواق اليوم، فقال مخيمر لـ” إسكندراني” أن شركة أسمنت الإسكندرية تبيع الطن على أرضها بسعر 950 جنيها، ولكنه يباع في السوق بسعر يتراوح ما بين 960 و980 جنيها، بعد إضافة 40 جنيها للناولون” سعر النقل” و10 جنيهات للميزان، يتحملها التاجر، وبالتالي يتكبد هو الخسائر في ظل إصرار الأولى على السعر الذي حددته، بالإضافة إلى ركود سوق البناء بسبب القرار الصادر عن محافظ الإسكندرية بوقف حركة البناء.

وأضاف مخيمر أن سعر طن الأسمنت بشركة العامرية بلغ 950 جنيهًا، ويصل في الأسواق إلى 935 و940 جنيهًا، ومجموعة السويس، والتي تضم أربعة مصانع، هي حلوان، طرة، القطامية، والسويس، فيبلغ سعر الطن في القاهرة 935 جنيها، ويصل في الإسكندرية والبحيرة إلى 945 جنيها، بزيادة 10 جنيهات، بينما يباع أسمنت العريش بـ 850 جنيها، والمصرية والمسلح بـ 880 جنيها، فيما يبيع مصنع أسيوط الطن في الإسكندرية بسعر 870 جنيها.

أسعار الحديد

وأما عن أسعار الحديد، فقال مخيمر أن السعر التجاري لحديد عز الدخيلة هو 12.800 ألف جنيه، والاستثماري يتراوح ما بين 12.300 و12.500 ألف جنيه، موضحًا أن الرائج الآن هي المشاريع التي تقوم بها الدولة فقط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى