اخر الأخبارتقارير

استقرار أسعار البقوليات في أسواق الإسكندرية اليوم

رصد”إسكندراني” أسعار البقوليات اليوم الأربعاء، في أسواق الجملة، والذي يشهد استقرار في الأسعار مع حركة ركود في البيع والشراء.
وقد جاء سعر الفول المستورد ٨ جنيهات، الفول البلدي ١٣ جنيهًا، الأرز بين ٩ جنيهات، العدس البني ٩ جنيهات ونصف- ١٠ جنيهات، العدس الأصفر ١١ جنيهًا.

وجاء سعر الفاصوليا ١٦ جنيهًا، واستقر سعر اللوبيا البلدي ١٨ جنيهًا، المستورد ٨ جنيهات، الملوخية ١٥ جنيها، الفريك١٠ جنيهات.

وقال حسن مرسي عضو شعبة الحبوب الغذائية بالغرفة التجارية لـ”إسكندراني”، إن الأسعار تشهد استقرار، كما أن الإقبال يعد ضعيف على سوق البقوليات.

وتتجه عدد من الأسر في فصل الصيف إلى تناول البقوليات التي تدخل في صناعة أطباق الكشري، وأكلات العدس المطبوخ، لتخفيف من ميزانية الأسر ولمناسبتها كوجبة مع ارتفاع درجات الحرارة، هكذا تقول”هدى حسن” مدرسة من محرم بك إن ارتفاع درجات الحرارة يؤدي بها إلى الاعتماد على طبخ البقوليات كالعدس، وللتخفيف من ميزانية المنزل.

راندا محمود موظفة بالمعاش تتحدث إلى أنها تتجه إلى شراء الفول المدشوش، لصناعة الفلافل وأطباق البسارة، والعدس لصناعة الكشري المنزلي، وأن شراء تلك النوع من البقوليات يعد أمر هام شهريًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى