اخر الأخباربيانات و تصريحات

مركز حقوقي قنا يطالب السائقين بالإلتزام بتعريفة الركاب الجديدة

طالب مركز حمايةبقنا، بضرورة الزام السائقين بتعريفة نقل الركاب الجديدة التي إعتمدها محافظ قنا لخطوط سير سيارات الأجرة.

وقال أيمن الوكيل، المستشار الإعلامى بالمركز الحقوقى، إن المركز رصد خلال الأسابيع الماضية تعمد قائديْ سيارات الأجرة، فرض رسوم إضافية تخالف التسعيرة التى اعتمدتها محافظة قنا، بالتنسيق مع إدارات المرور المختلفة، ومديري المواقف، مما أدى إلى غضب المواطنين واستياؤهم، ومطالبتهم بالالتزام بالتسعيرة المقررة.

وأوضح الوكيل أن خطوط نقل الركاب من وإلى مراكز وقرى المحافظة شهدت مخالفات متعمدة، لاسيما فى قرى ومراكز شمال محافظة قنا، والتى تعمد فيها السائقون زيادة25 قرشاً علي الجنيه الواجد، زائدة عن الأجرة المقررة، والتي وصلت إلى 50 قرشاً في بعض المناطق.

وناشد بركات الضمرانى، مدير مركز حماية، الجهات الرقابية بتفعيل الحملات المرورية، وسؤال الركاب عن الأجرة التى تم تحصيلها فعليا، وكذلك إتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة حيال السائقين المخالفين.

وأكد الضمرانى أن المواطن يتفهم ضرورة الإجراءات الإقتصادية الملحة التى تتخذها الدولة لتصحيح مسار الإقتصاد الوطنى، إلا أنه يقع فريسة لزيادات جديدة غير قانونية، تثقل كاهلة وتحمله نفقات إضافية لا محل لها من الإعراب.

وأشار مدير المركز الحقوقى، إلي أن محافظات الوجه البحرى تلتزم بمنح المواطنين القيمة المتبقية من كسر الجنية الواحد، بالاضافة إلى توافر العملات النقدية منها، الأمر الذى يجعل تحصيلها بدون وجه حق مخالفة قانونية صريحة، تستوجب اتخاذ الاجراءات العاجلة والملحة، وتعتبر تسعيرة جبرية ملزمة بأحكام القانون.حماية يطالب بالإلتزام تسعيرة النقل الجديدة ويحذر من مخالفات السائقين

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى