الأخبارعالمي

صور| السويد يواصل مغامراته في كأس العالم بالفوز على سويسرا

فاز منتخب السويد على نظيره السويسري، اليوم الثلاثاء، بهدف نظيف، على ملعب كريستوفسكي، ضمن منافسات دور الـ16، من نهائيات كأس العالم لكرة القدم، المُقامة بروسيا 2018.

الهدف

أحرز إيميل فورسبورج هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 66، بعدما توغل بشكل رائع داخل منطقة العمليات، وبيمنى قوية سدد واصطدمت كرته بالمدافع أكانجي وسكنت الشباك.

ربع النهائي

بهذه النتيجة، ينتظر السويد مباراة كولومبيا وإنجلترا التي ستقام اليوم لملاقاة الفائز من تلك المباراة في دور ربع النهائي، عصر السبت المُقبل.

قدم الفريقان مباراة مملة إلى حد كبير، بسبب التحفظ الدفاعي من كلاهما، خشية الفريق الآخر، وإن كانت الأفضلية النسبية لصالح السويديين.

الحكام

أدار اللقاء الحكم السلوفيني دامير سكومينا (42 سنة)، حكم ساحة، الذي طرد مايكل لانج مدافع سويسرا في الوقت الضائع من عمر المباراة.

وعاونه كلاً من مواطنه جور برابروتنيك (33 سنة)، مساعد أول، والسلوفيني فوكان روبيرت (42 سنة)، مساعد ثاني، والبحريني نواف عبد الله شكر الله، حكم رابع.

أرقام

* مباراة اليوم هي المباراة رقم 50 لمنتخب السويد في كأس العالم، كثاني أكثر منتخب (خلف المكسيك) يلعب مباريات في كأس العالم من دون أن يحقق اللقب في تاريخه

* هدف اليوم هو أول هدف للسويد في مرحلة خروج المغلوب منذ الدور 16 بنسخة 2002.

* السويد سجل هدفه رقم 80 في كأس العالم يصبح في مركز 12 أكثر من سجل في كأس العالم

* بالحضور الجماهيري في مباراة اليوم يكون 40 مليون مشجّع حضروا مباريات كأس العالم منذ إنطلاقه في 1930

* تأهل السويد إلى دور الثمانية بكأس العالم بعد غياب 24 سنة، وبالتحديد منذ نسخة 1994

* منذ وصول منتخب سويسرا إلى ربع نهائي كأس العالم في 1954، شيردان شاكيري هو اللاعب السويسري الوحيد الذي سجل في المراحل الاقصائية لبطولة كبرى. كانت في يورو 2016 أمام بولندا

* مباراة اليوم كان اللقاء الـ29 بين منتخبي السويد وسويسرا، لكنه الأول بينهما في بطولة كبرى (كأس العالم أو اليورو).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى