اخر الأخبارتقارير

صور| ارتياح بين طلاب الثانوية العامة ببني سويف لسهولة الأحياء والديناميكا وعلم النفس

أدى طلاب الشهادة الثانوية العامة، الشعبة الأدبية والعلمية شعبتي العلوم والرياضيات، اليوم الأحد، امتحان مواد علم النفس والاجتماع، والأحياء والرياضيات التطبيقية، “الديناميكا”، بمدرسة صلاح سالم، ومدرسة أحمد كامل الثانوية، بمركز ناصر بمحافظة بني سويف.

وأوضح طلاب الشعبة الأدبية والعلمية رياضيات أن الامتحان كان سهلًا، فيما أكد طلاب الشعبة العلمية علوم أن الامتحان كان في متناول الطالب المتوسط.

“السوايفة” رصدت ردود الفعل لدى الطلاب عقب خروجهم من الامتحان.

الشعبة الأدبية

يقول محمد محمود، طالب بالشعبة الأدبية، إن امتحان علم النفس والاجتماع جاء سهلًا وبطريقة مباشرة، مشيرًا إلى أن الامتحان جاء مقالي وموضوعي واحتوى على 20 سؤالًا، وقام بالإجابة على جميع الأسئلة، مبينًا أن الطالب الذي ذاكر نصف مذاكرة يستطيع الإجابة على جميع الأسئلة.

ويضيف أحمد عادل حامد، أن الامتحان كان سهلًا، حيث اشتمل على 10 أسئلة في علم النفس و10 أسئلة في علم الاجتماع، وجاء دون مشكلات أو غموض، باستثناء سؤال واحد فقط في علم النفس يحتاج إلى تركيز، ويعتمد على الفهم وليس على الحفظ، في الأسئلة الاختياري، مشيرًا إلى أنه أجاب على جميع الأسئلة، ومتأكد من إجابته بنسبة كبيرة.

وأوضح محمد حسن، أن الامتحان كان متوقعًا وجاء في متناول الطالب المتوسط، وأقل من المتوسط باستثناء سؤالين فقط، كانا بحاجة إلى تركيز، مشيرًا إلى أن الأسئلة جاءت دون غموض وزمن الإجابة كان كافيًا للإجابة على جميع الأسئلة.

وأشار محمد علي رضوان، إلى أن الامتحان جاء سهلًا واحتوى على 20 سؤالًا وليس طويلًا، ولا يوجد مشكلة في الأسئلة باستثناء سؤال في علم الاجتماع عن وظائف وأهمية التكيف، لافتًا إلى أن هذا السؤال يحتاج إلى تركيز وغير متوقع ومعظم الطلاب لم تركز عليه في المذاكرة باعتباره غير هام، وفوجئنا أنه جاء في الامتحان.

وأوضحت محمد مبروك أنه جاء لكي يؤجل الامتحان، لكنه أدى الامتحان وجاء سهلًا باستثناء سؤالين فقط، وقام بالإجابة على 18 سؤالا من 20.

الشعبة العلمية علوم

يقول الطالب مصطفى محمد، إن امتحان مادة الأحياء جاء سهلًا، وفي مستوى الطالب المتوسط، رغم أنه جاء أصعب من العام الماضي، واحتوى على 45 سؤالًا، وجاء مقالي وموضوعي، مؤكدًا أن أجاب على جميع الأسئلة، مشيرًا إلى أن الطالب المتوسط يستطيع الإجابة على جميع الأسئلة، حيث جاءت بطريقة مباشرة.

وتضيف مي رمضان، أن امتحان الأحيار جاء سهلًا للغاية، واحتوت الأسئلة على 45 سؤالًا، منهم 12 سؤال اختياري، مؤكدة أن زمن الإجابة كان كافيًا للإجابة، متمنية أن يأتي امتحان الجيولوجيا مثل هذا الامتحان بدون أي مشكلات.

واتفقت معها في الرأي الطالبة دعاء أحمد، قائلة إن الامتحان جاء سهلًا والوقت كان كافيًا، وتضمنت الأسئلة نماذج ومسائل واكتب عن، معربة عن سعادتها من سهولة الامتحان، لأنها كانت تخشى أن يأتي صعبًا وغامضًا مثل العام الماضي.

الشعبة العلمية رياضيات

يقول الطالب محمد ربيع، إن امتحان الديناميكا احتوى على 18 سؤالًا وجاء سهلًا وفي متناول الطالب المتوسط، مشيرًا إلى أن الامتحان اشتمل على نماج ومسائل، مؤكدًا أن سؤال واحد فقط، هو الذي جاء صعبًا، وهو السؤال رقم 18 الخاص بمسألة الصناديق، مبينًا أنه جاوب على هذا السؤال، وليس متأكد من إجابته إذا كانت صحيحة أم خاطئة.

ويضيف الطالب محمد حسين، أن الامتحان جاء في مستوى الطالب المتوسط، باستثناء سؤالين فقط، مؤكدًا أنه أجاب على جميع الأسئلة، مشيرًا إلى أنه جاء طويلًا، وجاء سؤالين أول مرة يأتوا في الامتحان، معربًا عن سعادته من سهولة الامتحان.

يذكر أن امتحانات الثانوية العامة بدأت يوم الأحد 3 يونيو، وتستمر حتى أول يوليو، حيث يؤدي 17 ألف و371 طالبًا وطالبة امتحانات الثانوية العامة من خلال 46 لجنة على مستوى المحافظة، وبدأت بمادتي اللغة العربية والتربية الدينية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى