اخر الأخبارتقارير

طلاب بالفيوم: الأحياء في مستوى الطالب المتوسط.. والشكاوى من أسئلة “DNA”

ارتسمت البسمة على وجوه عدد من طلاب وطالبات الثانوية العامة، عقب امتحان الأحياء بالفيوم، نتيجة سهولة الامتحان.

“الفيومية”، ترصد آراء الطلاب حول الامتحان في التقرير التالي:

متوسط المستوى

تقول آيات صبحي، إن امتحان الأحياء جيدًا وفي مستوى الطالب المتوسط، ولا يحتاج سوى الكتابة الكثيرة التي جاءت على حساب المراجعة، ولكن الامتحان في مجمله جيد للغاية ولا يحتاج مجهود في التفكير، وجاءت معظم الأسئلة من الكتاب ومن النماذج الاسترشادية التي طرحتها الوزارة قبل ماراثون الثانوية العامة.

“البوكليت كان شفيع لنا في امتحان الأحياء، إذ جعل الطالب يكتفي بالإجابة النموذجية في الأماكن المخصصة للإجابة، دون الاستطراد كثيرًا وبعيدًا عن الإجابة”، هكذا رأت إيمان محمود امتحان الأحياء.

نظام البوكليت نجدة

وتوافقها في الرأي أميرة علي، قائلة: “إن الوقت كان كافيًا للإجابة فقط على الأسئلة، بخلاف النظام القديم الذي كان الطالب يضيع وقته في تسطير الورقة الامتحانية، إلا أن نظام البوكليت جاء نجدة من السماء للطلاب في امتحان الأحياء، لأنه يشتمل على إجابات بكثرة والكتابة بسرعة للحفاظ على الوقت”.

وتشير إلى أن مستوى الامتحان متوسط، لكن بعض النقاط اتسمت بصعوبة، ولكنها في العادي تميز الطالب المتميز والمتفوق في الحصول على الدرجة النهائية.

شكاوى

وتؤكد ديميانا جرجس، أن الامتحان احتوى على بعض الصعوبات، ومثّلتها بعض الأسئلة الخاصة بـ dna والتي كان بها بعض الصعوبة، وتحتاج إلى تركيز، والوقت كان كافيًا للتركيز والحل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى