اخر الأخبارتقارير

الثانوية العامة| الديناميكا طويل.. والأحياء في مستوى الطالب المذاكر.. وعلم النفس: مقبول

 

أدى طلاب الثانوية العامة، اليوم الأحد، امتحانات في الثلاث شعب، حيث أدى طلاب الشعبة الأدبية امتحان مادة علم النفس، وأدى طلاب الشعبة العلمي علوم امتحان مادة الأحياء، فيما أدى طلاب الشعبة علمي رياضة الامتحانات في مادة الديناميكا.

وتباينت آراء الطلاب حول مستوى المواد الثلاثة، إلا أن الشعبة الأدبية كانوا الأكثر فرحًا بعد سهولة امتحان علم النفس، والذي جاء في مستوى الطالب المتوسط بحسب الطلاب أمام لجان بالأقصر.

ويقول محمد عبد الرحيم، طالب بالشعبة الأدبية؛ إن امتحان مادة علم النفس لم يخرج عن المنهج الدراسي وجاء واضحًا وفي متناول الطلاب بكافة مستوياتهم، لافتًا إلى أن الامتحان لم يضم أية اسئلة صعبة أو غير مفهومة.

وتضيف آية سمير، أن علم النفس هو المادة السهلة دائمًا في شعبة الأدبي، مؤكدة أن الامتحان جاء مباشرًا وأرضى كل الطلاب، متمنية أن تكون الامتحانات المقبلة في نفس مستوى علم النفس.

أما طلاب شعبة العلوم، تباينت آرائهم حول مستوى امتحان الأحياء، بين سهولة الامتحان وصعوبته، فقالت ندا سامي؛ طالبة، إن أجزاء الرسومات كانت تحتاج لوقت أطول للتركيز والإجابة الصحيحة لماهو مطلوب.

فيما رأى الطالب منتصر محمود، أن امتحان الأحياء جاء أسهل من مستوى الفيزياء، مضيفًا أن الامتحان برّد نارهم بعد خيبة الأمل التي تلقوها في امتحان الفيزياء الثلاثاء الماضي، لافتًا إلى أن الامتحان جاء في متناول الطالب الذي ذاكر واجتهد.

وفي شعبة العلمي رياضة؛ شكا الطلاب من ضيق الوقت وعدم كفايته للإجابة على أسئلة الامتحان والذي استغرق  ساعتين من الزمن.

ويقول محمود جمال، ودينا محمد، إن الامتحان رغم احتوائه على أجزاء في مستوى الطالب المتوسط، لكنه في المقابل ضم أسئلة في مستوى الطالب المتميز والتي بدورها كانت تتطلب وقتًا أطول للتفكير للإجابة.

وتقول منة الله محمود، إن الامتحان كان صدمة بسبب قصر الوقت، لأن أسئلة الديناميكا كانت تحتاج متسع من الوقت، بالإضافة لبعض الأجزاء التي كانت تحتوي على أسئلة صعبة تفوق مستوى الطالب المتوسط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى