الأخبارعالمي

نهاية حزينة للسعودية ووداع عربي جديد في مونديال روسيا

سعي منتخب السعودية منذ بداية المباراة إلى تجنب الخسارة في محاولة لإنعاش آماله للصعود إلى الدور الثاني، فيما كان للأوروجواي، الساعي للنصر بشكل فعلي لحسم بطاقة التأهل الثاني  رأي أخر.

وودع منتخب السعودية بطولة كأس العالم كثاني الفرق العربية، عقب خسارته أمام منتخب الأوروجواي، بهدف نظيف، في المباراة التي جمعت المنتخبين، مساء اليوم الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الثانية من روسيا 2018.

سجل هدف المباراة الوحيد  لويس سواريز في الدقيقة (23).

استهل الأخضر مباراته الثانية في كأس العالم بـ 4 تغيرات في تشكيلته التي حملت خماسية من روسيا في المباراة الافتتاحية، فيما استمرت تشكيلة الأوروجواي كما هي بعد الفوز في الدقائق الأخيرة على منتخب مصر في ذات الجولة.

الشوط الأول

خلال 15 دقيقة الأولى من عمر الشوط الأول، ظهر المنتخب الأخضر بالزي الأبيض مستحوذًا على الكرة بشكل جيد، دون خطورة حقيقة على مرمى الأوروجواي، على عكس ما أظهره منتخب الأزرق السماوي، أذ نجح في الوصول مرتين بتصويبتين من لويس سواريز وإديسون كافاني مرو بسلام على مرمى العويسي.

في الدقيقة 23 نجح لويس سواريز في تسجيل أول أهداف المباراة وأهدافه الشخصية في مونديال روسيا 2018، من كرة عرضية ثابتة، خرج فيها محمد العويس حارس مرمى السعودية بشكل خاطئ، لتسقط أمام سواريز الخالي من الرقابة ويسددها بأريحيه في المرمى الخالي من حارسة. (شاهد الهدف الأول).

بهذا الهدف تساوى سواريز مع مواطنه فورلان مهاجم المنتخب، بتسجيله 6 أهداف موندياليه، بعد أوسكار ميجيز  (8 أهداف)، في احتفالية المحترف ضمن صفوف برشلونة الإسباني بمباراته المئوية بقميص بلاده الأوروجواي، بإجمالي أهداف 52 هدفًا، وأول لاعب يسجل لمنتخب بلاده في ثلاث نسخ مونديالية متتالية.

سعى المنتخب الأخضر للعودة سريعة، بتسديدة قوية من هتان باهبري وإنقاذ من فيرناندو موسليرا حارس مرمى أوروجواي.

إصابة تيسير الجاسم في الدقيقة 41 من الشوط الأول، بشد في عضلة الخلفية، مما استدعى الجهاز الفني لاستبداله للحيلولة دون تفاقم الإصابة، لينتهي الشوط الأول دون جديد بتقدم الأوروجوي بهدف وحيد، واستحواذ سعودي بنسبة 55% إلى 45% للأزرق السماوي.

الشوط الثاني

شوط باهت من الطرفين ومحاولات قليلة جدًا على المرمين، في رضاء تام بالنتيجة الواقعة، وتبديلات لم تضف إي جديد على أداء المنتخبين.

ففي الدقيقة 50 سدد لويس سواريز كرة ثابته من على بعد 35 متر من مرمى السعودية، تصدي لها محمد العويسي وأبعدها عن مرمى الأخضر السعودي بعدما ارتطمت بالجدار البشري وغيرت أتجاها.

ليعود الأخضر من جديد في محاولة للسيطرة على الكرة من جديد ولكن سرعان ما يستعديها لاعبي خط الوسط الأوروجواني، وتحضير الهجوم من جديد

نشط فهد المولد في الدقيقة 66 من المباراة وتحصل على مخالفة في الجهة اليمني لمرمى أوروجوي، أرسلها باهتان عرضية قوية أخرجها في النهاية دفاع الأرزق السماوي إلى رمية تماس.

وتراجع  أداء منتخب الأوروجواي بعدما ضمن الفوز، ولعب على الهجمات المرتدة، من اجل تعزيز الفوز، دون أدني مجازفة من العجوز تباريز

بهذه النتيجة يحسم منتخب الأوروجوي تأهلة إلى الدور الثاني من بطولة كأس العالم، برصيد 6 نقاط من الفوز في مباراتين، فيما ودع المنتخب السعودي البطولة بخسارته الثانية، بدون رصيد من النقاط.

ومن المنتظر أن يلتقي الفريق السعودي مع نظيره المصري، في مباراة تحصيل حاصل بعد توديع المنتخبين للبطولة، فيما يلتقي منتخب أوروجواي مع نظيره الروسي لتحديد متصدر المجموعة الأولى، يوم الإثنين المقبل.

محدث – ترتيب مجموعات كأس العالم روسيا 2018

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى