اخر الأخبارتقارير

فيديو | أقصريون عن بقاء المحافظ أو رحيله “مصلحة بلدنا أهم” 

مع قرب تشكيل الحكومة المصرية الجديدة وما يتبعها من إجراء حركة تغييرات محافظين ظل السؤال الأبرز للأقصريين هل يظل الدكتور محمد بدر محافظ الأقصر، في منصبه بعد قضاء 4 سنوات، يستكمل ما بدأه.

وعلى النقيض، هل سيكون رحيل بدر، فرصة لوجوه جديد تمنح بادرة أمل لعودة السياحة لسابق عهدها، وعودة مظاهر المدينة الحضارية من جديد؟

“الأقصر بلدنا” استطلع آراء عدد من المواطنين في ظل انشغالهم  بشهر رمضان واستعداداتهم لاستقبال عيد الفطر المبارك، ما بين مؤيد ومعارض، لفكرة تجديد الثقة في بدر من عدمها، إلى جانب مطالبهم في حال قدوم محافظ جديد.

البداية كانت مع ياسر العطيفي، أحد المواطنين في العقد الرابع من عمره، يقول إن المواطنين في الأقصر لا يهمهم من الأساس استمرارية بدر من عدمها، لكن المهم لديهم هو عودة معدلات السياحة لسابق عهدها، خاصة أنها توفر فرص عمل كبيرة للشباب هنا، مطالبا أنه في حالة استمرارية بدرأن يكن له فكر يساعد في حل تلك المشكلات.

أحمد رشدي، من قاطني شارع التلفزيون بوسط المدينة، يشير إلى أن الأهم بالنسبة له كمواطن أن ينظر أي مسؤول بعين الرحمة والجدية للشباب ويحاول أن يعيد المشروعات التي توقفت في الأقصر فلا يعقل أن تتوقف كل هذه الفترة في ظل أن البلاد أصبحت في حالة مستقرة ومبشرة للمستثمرين.

أما محمود شاكر، فيقول إنه يتمنى استمرار بدر محافظا للأقصر، لكن بشرط أن يزيد من عدد جولاته الميدانية في شوار المحافظة والاستماع لآراء المواطنين واقتراحاتهم.

وأخيرا تمنى أحمد جمعة، طالب بالثانوية العامة، استمرار محمد بدر محافظا للأقصر  “آه طبعا أتمنى استمراره لأنه راجل متواضع وشغال يكمل عشان يكمل الخطة بتاعته نظافة شغال مرور شغال أنا بس بطالبه يبص شوية للناس الغلابة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى