تحقيقات وتقاريرعالمي

إنفوجراف| 10 مليار يورو قيمة لاعبي كأس العالم.. وصلاح في المقدمة

أعلن الإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” قائمة اللاعبين المشاركين، ضمن منتخبات بلادهم في بطولة كأس العالم ، والمقرر إنطلاقها 14 يونيو الجاري، بالعاصمة الروسية موسكو، إذ يشارك كلا من الـ32 منتخب بالبطولة بـ23 لاعب، ليصبح العدد الإجمالي للاعبين 736 لاعب، والذي جاءت قيمتهم التسويقية بواقع 10,3 مليار يورو وذلك طبقا لموقع ترانسفير ماركت المتخصص في تحديد القيمة التسويقية للاعبين على مستوى العالم.

القيمة السوقية للمنتخبات

وعلى مستوى المنتخبات يأتي المنتخب الفرنسي في المقدمة، إذ بلغت القيمة التسويقية للديوك بواقع 1,08 مليار يورو، بفارق ضئيل عن منتخب إسبانيا الذي حل ثانيا بقيمة تسويقية بلغت 1,04 مليار يورو، ثم منتخب البرازيل بقيمة تسويقية بلغت 950 مليون يورو.

ثم منتخب إنجلترا بقيمة تسويقية 874 مليون يورو، ثم المنتخب الألماني بقيمة 872 مليون يورو، ثم المنتخب البلجيكي بقيمة تسويقية بلغت 758 مليون يورو، بينما بلغت قيمة الأرجنتنين، 708 مليون يورو، فيما حل المنتخب المصري في المرتبة الـ17 بقيمة تسويقية بلغت 197 مليون يورو.

القيمة السوقية للاعبين

وعلى مستوى اللاعبين حل كلا من الأرجنتيني ميسي، والبرازيلي نيمار في المقدمة بقيمة تسويقية بلغت 180 مليون يورو، ويأتي بعد ذلك المصري محمد صلاح بقيمة تسويقية وصلت لـ 150 مليون يورو، وذلك بالتساوي مع كلا من البلجيكي دي بروين، والإنجليزي هاري كين، فيما حل بعد ذلك الفرنسي كليان مبابي بقيمة بلغت 120 مليون يورو، ثم البلجيكي إيدن هازارد بقيمة 110 مليون يورو، وبقيمة 100 مليون يورو جاء بعد ذلك في القائمة كلا من، البرتغالي كريستاينو رونالدو، والأرجنتيني باولو ديبالا، والإنجليزي ديلي آلي، والبرازيلي فيليب كوتينيو، والفرنسي أنطوان جيرزمان.

القيمة السوقية للاعبي الدوريات

ويعد لاعبي الدوري الإنجليزي هم الأغلى في البطولة، بقيمة تسويقية وصلت لـ 3,4 مليار يورو، وتلك تعد قيمة إجمالية لـ108 لاعب من المشاركين في البطولة ينتمون لأندية تلعب في الدوري الإنجليزي، ثم يأتي بعد ذلك الدوري الإسباني بقيمة تسويقية بلغت 2,4 مليار يورو لـ 78 لاعب.

وعلى صعيد الأندية يعد لاعبو نادي برشلونة الـ14 المشاركون مع منتخباتهم بكأس العالم، هم الأغلى بقيمة تسويقية بلغت 854 مليون يورو، يأتي بعدهم لاعبو مانشستر سيتي بقيمة 805 مليون يورو لـ16 لاعب، ثم لاعبو ريال مدريد بقيمة 758 مليون يورو لـ 15 لاعب مشاركون مع منتخباتهم في كأس العالم.

طالع أيضا

القوائم النهائية للمنتخبات المشاركة في كأس العالم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى