أخر الأخباربيانات و تصريحات

“ثقافة أسيوط” يطلق برنامجه الجزء الثالث من برنامجه الرمضاني بالجهود الذاتية

أطلق فرع ثقافة أسيوط، الجزء الثالث من برنامج شهر رمضان الكريم، بالجهود الذاتية والعمل التطوعي مع القطاعات المختلفة بالمحافظة، بدون أي أعباء مالية للهيئة، حسب ضياء مكاوي، مدير عام فرع قصر ثقافة أسيوط.

ثقافة أسيوط

وأشار مكاوي – في تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء- إلى أن فعاليات قصر الثقافة- خلال الجزء الثالث من البرنامج – تتضمن عروضا لفرق القصر الفنية في احتفالات رمضان خارج المحافظة وداخلها، وكذلك عرضا لفرقة الفنون الشعبية بجمعية مصر الخير بالقاهرة، وعرضا لفرقة الفنون الشعبية بحي الأسمارت بالقاهرة.

عروض مسرحية

وأضاف مدير عام فرع قصر ثقافة أسيوط، أنه ضمن الفعاليات عرض مسرحية “العميان” في الفترة من 17 وحتى 23 رمضان، من بطولة فريق النور للمكفوفين، وذلك على المسرح الشتوي، والعرض من تأليف موريس ميترلينك وديكور وملابس وإشراف عام محمود عيد، وأشعار محمد أبوزيد، وموسيقى وألحان عبدالباري عبدالعزيز، وتعبير حركي شعبان، ودراما تورج مصطفى إبراهيم، وإضاءة محمد جابر، وصوت عمرو ومحسن محمد، وميكانست حمدى قطب وعصام عبدالنبى، ومن إخراج خالد أبوضيف، والعرض بطولة فريق النور للمكفوفين.

وكذلك عرض مسرحية “البير”، وذلك من الفترة 17 حتي 23 رمضان، من تأليف وأشعار علاء الكاشف، وموسيقي وألحان يعقوب صبحي، وديكور فتحي مرزوق، وإضاءة محمد جابر، وتسجيل حوار رضا فاضل، وعرائس وإخراج عمرو حمزة، بالإضافة إلى عرض لفرقة الآلات والفنون الشعبية بقطاع الأمن المركزي بأسيوط يوم 21 رمضان، وكذلك عرض لفرقة الموسيقى العربية بشركة تكرير البترول بأسيوط يوم 23 من رمضان، وعرض لفرقة الموسيقى العربية بنادي ضباط الشرطة بأسيوط، يوم 25 من رمضان.

ثقافة أبوتيج

يعقد قصر ثقافة أبوتيج خلال الجزء الثالث من برنامج رمضان مسابقة القرآن الكريم من 20 إلى 25 رمضان، وأمسية شعرية، وتوزيع جوائز المسابقة يوم 25 رمضان، وينظم ببيت ثقافة محمود حسن إسماعيل بالنخيلة احتفالية ليلة القدر بمسجد الفقير، بالإضافة إلى مسابقة في القرآن الكريم يوم 26 رمضان.

ثقافة ديروط

ينظم قصر ثقافة ديروط  ورشة رسم للطفل في الفترة من 20 حتي 22 رمضان، ويشرف عليها كل من الفنان التشكيلي يحيي فتحي، ومسك صلاح، بالإضافة إلى محاضرة تثقيفية بعنوان “نسائم رمضان” تحاضر بها منى الريس، وذلك يوم 24 رمضان واحتفالا بليلة القدر ينظم القصر احتفالية، يشارك فيها المنشد الكبير عيون أبوعامر يوم 25 رمضان، فضلا عن سهرة دينية بمسجد الدعوة الإسلامية بجرف سرحان يوم 26 رمضان.

ثقافة الساحل

يعقد قصر ثقافة ساحل سليم، ورشة الفنون التشكيلية ضمن نشاط نادي الموهوبين في الفترة من 16 وحتى 20 رمضان، وندوة بعنوان “التخلص من النفايات” بالتعاون مع جهاز شئون البيئة يوم 21 رمضان.

أسيوط الجديدة

وفي مقر أسيوط الجديدة، يتم تنظيم مسابقة للقرآن الكريم في الفترة من 18 الى 22 رمضان، إضافة إلى حفل ختام ليالي رمضان وتوزيع الجوائز على الفائزين في مسابقة القرآن الكريم يوم 22 رمضان.

ثقافة منفلوط

ينظم بيت ثقافة منفلوط، ندوة دينية بعنوان “فضائل شهر رمضان” يحاضر فيها الشيخ محمد هلال، وكذلك ورشة فنون تشكيلية لفرقة المسحراتي بصالة الفنون بالقصر في الفترة من 16 وحتي 29 رمضان.

ثقافة موشا

تعقد مكتبة آل شاهين بموشا ورشة فنون تشكيلية بعنوان “العيد فرحة” يوم 26 رمضان، وتشرف عليها الفنانة نسرين شوقي بمقر المكتبة.

ثقافة البداري

ينظم قصر ثقافة البداري، محاضرة بعنوان “العتق من النار” يحاضر فيها الشيخ علي عبدالعال، إلى جانب لقاء أدبي لأدباء البداري يوم 24 رمضان، وأيضا محاضرة بعنوان “فضل ليلة القدر”، يحاضر فيها الشيخ طه عبدالحميد، يوم 26 رمضان.

مكتبة ريفا

تنظم مكتبة صلاح شريت بريفا، ليالي رمضانية متعددة، وذلك بدوار آل طه بريفا في الفترة من 18 إلىى 20 رمضان، وكذلك عمل ورشة رسم وأشغال فنية للطفل بمقر المكتبة، في الفترة من 20 الى 27 رمضان، وتشرف عليها الفنانة أسماء عمر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى