اخر الأخباربيانات و تصريحات

وكيل تعليم الأقصر يشارك في اجتماع لرؤساء لجان سير الامتحانات

شارك طه بخيت وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الأقصر ، الإجتماع الذى عقد عبر الفيديو كونفرنس لرؤساء لجان سير الامتحانات والمراقبين الأوائل على مستوى الجمهورية، والذي عقد بمقر وزارة التربية والتعليم برئاسة الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم رئيس عام الامتحانات والأستاذ خالد عبدالحكم مدير عام الامتحانات نائب رئيس عام الامتحانات، وذلك وفقا لبيان صادر عن مديرية التربية والتعليم بالأقصر.

تناول الاجتماع الاستعدادات النهائية لامتحانات الثانوية العامة، وأهم القواعد والتعليمات التى يجب الإلتزام بها مثل ضرورة تهيئة الأجواء المناسبة وتوفير كافة سبل الراحة للطلاب داخل اللجان مع التصدى بقوة وحزم للغش بكافة أشكاله وأنواعه.

والتأكيد على عدم حيازة التليفونات المحمولة للطلاب أو العاملين باللجان، وإدراج ورقة تعليمات بكل لجنة توضح عقوبة حيازة التليفونات المحمولة حتى لو كانت مغلقة، والا سيعرض الشخص نفسه للمساءلة القانونية.

كما ناقش الاجتماع الصناديق المخصصة لنقل كراسات الأسئلة والإجابة وآلية تعامل مركز توزيع الأسئلة ورئيس اللجنة مع تلك الصناديق من حيث الفتح.

وكذلك تم مناقشة طرق توزيع كراسات الإجابة على الطلاب مشيراً إلى ضرورة أن يقوم رئيس اللجنة بنقل كافة التعليمات اللازمة للتعامل مع الطلاب وأوراق الأسئلة والأجابة للملاحظين.

وفى السياق ذاته شدد رئيس قطاع التعليم رئيس عام الامتحانات على ضرورة تأكد رئيس اللجنة من سلامة صناديق الأسئلة، وكيفية التعامل داخل اللجنة وكذلك الحرص على معرفة تشكيل اللجان الفرعية من حيث اللغة الثانية والدين والطالب عربى ام لغات، حتى لايحدث تداخل وأخطاء لحظة توزيع كراسات الأسئلة والإجابة، مشيرًا إلى ضرورة أن يكون الملاحظ متيقظ داخل اللجنة.

مع ضرورة أن يتم التنبيه على الطلاب قبل الشروع فى الإجابة بضرورة مراجعة كراسة الأسئلة والإجابة، والتأكد من سلامتها ووضوحها واكتمال عدد الأوراق وخلوها من الأخطاء المطبعية.

وجاءت التعليمات لمديرى المديريات والسادة مديري الإدارات بضرورة تفقد اللجان والاستراحات، والتأكد من جاهزيتها قبل تسليمها للقائمين على الامتحانات،مضيفًا أن المسموح له بالمرور على اللجان من الخارج هو المحافظ فقط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى