أخر الأخباراخر الأخباربيانات و تصريحات

رئيس “محلية المنشأة الكبرى” بالقوصية يتابع أعمال رصف المدخل الجنوبي

تابع رباح حمدي الميري، رئيس الوحدة المحلية بقرية المنشأة الكبرى بمركز القوصية في أسيوط، أعمال رصف تتم بالمدخل الجنوبي للقرية والدير المحرق بطول 1.3 كيلو متر.

مسار العائلة المقدسة

وقالت هويدا الشافعي، رئيس مدينة القوصية في أسيوط، إن عمليات الرصف تتم طبقا للخطة الموضوعة لدعم الطرق المؤدية لمسار العائلة المقدسة للدير المحرق، وطبقا لخطة المركز في تطوير البنية الأساسية للقرى، بتكلفة 4 ملايين جنيه، إذ يعد الطريق الجاري رصفه رافدا حيويا وهاما يخدم أكثر من 6 قرى، فضلا عن كونه أحد الطرق السياحية المؤدية إلى الدير المحرق.

دق بئري ماء

في سياق منفصل كانت محافظة أسيوط بدأت في دق بئرين مياه جديدة بتكلفة 700 ألف جنيه لخدمة قريتي القصير ودير القصير شرق النيل بالقوصية، ورفع قوة ضغط المياه بهذه المناطق لحل مشكلة ضعف المياه بالقرية وعدم وصولها للأدوار العليا.

عن القوصية

تقع مدينة القوصية على الترعة الإبراهيمة في شمال محافظة أسيوط ويحدها من الشمال مركز ديروط ومن الجنوب مركز منفلوط، ويقع نهر النيل في شرق المدينة، وتوجد مقابر حكام القوصية بمنطقة الجبل الغربي بكاروت، واكتشف منها 14 مقبرة فرعونية معظمها من الدولة القديمة ذات قيمة أثرية كبيرة، ولكنها تحتاج إلى جهد كبير لاكتشاف باقي المقابر التي يمتلئ بها المكان، وعدد مماثل بالجبل الشرقي بقصير العمارنة، وتحتاج هذه الآثار لاهتمام حيث تعاني من إهمال شديد، بحسب موقع ويكيبيديا.

دق بئرين مياه بقرية القصير في القوصية بتكلفة 700 ألف جنيه

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى