أخر الأخباراخر الأخباربيانات و تصريحات

رئاسة مدينة القوصية: إعادة رصف طريق يربط قريتي الصبحة وبني هلال

تابعت المهندسة هويدا الشافعي، رئيس مدينة القوصية في أسيوط، أعمال إعادة رصف الطريق الرابط بين قريتي الصبحة وبني هلال بطول 25.2 كيلو متر، والذي يقوم به جهاز الخدمة الوطنية التابع لوزارة الدفاع، مشيرة إلى أنه تم رمي التربة الزلطية وتسوية الطريق.

كانت رئاسة المدينة وزعت 1500 كرتونة تحيا مصر، أمس الثلاثاء، بالتعاون مع ضباط الشرطة العسكرية، بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.

وكانت قد بدأت رئاسة القوصية رصف المدخل الغربي للدير المحرق، بطول 3 كيلو مترات، وهو يأتي في إطار خطة تطوير الطرق السياحية المؤدية إلى الدير المحرق باعتماده مزارا دينيا لرحلة العائلة المقدسة من القدس إلى مصر، تم إعطاء الوحدة المحلية بقرية المنشأة الكبرى الضوء الأخضر لمتابعة بدء أعمال الرصف بالطريق الواصل بين طريق آثار مير وحتى مدخل الدير المحرق، وإزالة التعديات الواقعة على جانبي الطريق.

عن القوصية

وتقع مدينة القوصية في شمال محافظة أسيوط ويحدها من الشمال مركز ديروط ومن الجنوب مركز منفلوط، ويقع نهر النيل في شرق المدينة، وتقع مدينة القوصية مباشرة على الترعة الإبراهيمية.

وتوجد مقابر حكام القوصية بمنطقة الجبل الغربي بكاروت، واكتشف منها 14 مقبرة فرعونية معظمها من الدولة القديمة ذات قيمة أثرية كبيرة، ولكنها تحتاج إلى جهد كبير لاكتشاف باقي المقابر التي يمتلئ بها المكان، وعدد مماثل بالجبل الشرقي بقصير العمارنة، وتحتاج هذه الآثار لاهتمام حيث تعاني من إهمال شديد، بحسب موقع ويكيبيديا.

قافلة طبية للكشف على المواطنين بالمجان بالقوصية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى