اخر الأخبارتقاريرصور

صور| أوبرا الإسكندرية تحيي ذكرى الفنانة وردة بجمهور كامل العدد

وسط تفاعل جمهور كامل العدد أحيت فرقة أوبرا الإسكندرية مساء أمس الخميس  على مسرح سيد درويش بإوبرا الإسكندرية حفل لإحياء ذكرى الفنانة ورده بقيادة المايسترو عبد الحميد عبد الغفار و مصاحبة عازف الأورج هشام نواره

و تضمن برنامج الحفل مجموعة من أجمل الأغنيات للفنانه ورده ، في الفاصل الأول شدت دعاء رجب “يا ليالي”، “طبعا أحباب” أداء يمنى حسن، “حرمت احبك” التي تفاعل معها الجمهور بالتصفيق و التي قامت بأدائها ميادة وسوف، “ليالينا” أداء بسنت الزهيري، “أحضنوا الأيام” أداء ولاء طلبة.

وتضمن الفاصل الثاني من الحفل، فقرة موسيقية أداء عازف الأورج هشام نوارة أغنية “لولا الملامه” و التي أثنائها تفاجأ المايسترو عبد الحميد عبد الغفار بغناء الجمهور بصوت حيث شكلوا أداء كوراليا للأغنية مما أسعد المايسترو الذي استدار للجمهور ليشجعه لإستكمال الأغنية و بعد انتهائها صفق الجمهور بحرارة ، وإختتم الحفل المطربة مروة حمدي الحفل بمقتطفات من أجمل أغاني الفنانة الراحلة منها حكايتي مع الزمان و اغنية وحشتوني

أوبرا الإسكندرية:

يذكر أن فرقة أوبرا الإسكندرية للموسيقى والغناء العربي تم تأسيسها فى الموسم الفنى لعام 2004وقدمت العديد من الحفلات الفنية الناجحة وشاركت فى العديد من المهرجانات المحلية والدولية.

و يذكر أن الفنانه الراحلة وردة، مطربة وممثلة جزائرية، من مواليد 22 يوليو 1939 في الحي اللاتيني بباريس، لأب جزائري وأم لبنانية.

اسمها بالكامل وردة محمد فتوكي، كونت مع زواجها من الموسيقار الراحل بليغ حمدي ثنائي فني، وهي الفترة التي قدمت فيها وردة معظم أغنياتها الناجحة.

وبعد انفصالها عن بليغ تعاونت مع العديد من الملحنين الذين قدموا لها ألوانًا مختلفة من الموسيقى، مثل: محمد عبدالوهاب، سيد مكاوي، محمد الموجي، صلاح الشرنوبي، وغيرهم حيث بدأت في التسعينات مرحلة غنائية جديدة قدت مجموعة من الأغاني ذات الإيقاع السريع  و مزجها بالتقاسيم و الموسيقى الشرقية منها بتونس بيك للملحن صلاح الشرنوبي و أغنية “نار الغيره ”

قدمت وردة للسينما ستة أفلام، هي: ألمظ وعبده الحامولي 1962، أميرة العرب 1963، حكايتي مع الزمان 1973، صوت الحب 1973، آه يا ليل يا زمن 1977، وليه يا دنيا 1994. كما قدمت للتليفزيون مسلسلات: أوراق الورد 1979، وآن الأوان 2006.

وردة:

و توفيت وردة في منزلها في القاهرة 17 مايو 2012 إثر أزمه قلبية و دفنت في الجزائر .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى