اخر الأخبارتقارير

صور| “الكردي”: جامعة الإسكندرية تنشئ أكبر مركز لعلاج أمراض الصدر

افتتح عصام الكردي، رئيس جامعة الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، المؤتمر المصري الخامس لأمراض الصدر في الأطفال، والذي يعقد في الفترة من 8 إلى 11 مايو الجاري بمكتبة الإسكندرية.

وقال الكردي خلال كلمته الافتتاحية، إنه من الضروري الاستمرار في عقد هذه المؤتمرات واللقاءات العلمية الهامة، وطرح البحوث والدراسات المحلية والعالمية وورش العمل في مختلف تخصصات الصدر، لمواكبة التقدم المتسارع في هذا المجال.

وأضاف أن الهدف من تلك المؤتمرات، المساهمة في تعزيز جودة التعليم الطبي في مصر والارتقاء بمستوى الخدمات الطبية واستحداث الأساليب الجديدة، للوقاية من أمراض الصدر.

وأعلن الكردي عن إنشاء أكبر مركز لعلاج أمراض الصدر بجامعة الإسكندرية.

في نفس السياق، أشار نادر فصيح، أستاذ أمراض صدر الأطفال ورئيس المؤتمر، إلى أن الهدف من عقد المؤتمر هو الارتقاء بالمحتوى العلمي ومستوى التدريب، من خلال ورش العمل ذات التقنية المتميزة، حيث تعقد أكثر من 50 جلسة علمية وعدد من الكورسات المتخصصة.

وأضاف أن المؤتمر يعقد تحت رعاية أكبر مؤسستين دوليتين لأمراض الصدر هما “الجمعية الأوروبية والجمعية الأمريكية”، والتحالف الدولي للشعب الهوائية والجمعية الإيطالية والجمعية اليونانية لأمراض الصدر.

يشارك في المؤتمر المؤسسات المصرية المتخصصة، مثل مؤسسة مجدي يعقوب، ومستشفى 57357، وعدد كبير من الباحثين من الجامعات المصرية، و450 متحدث ورئيس جلسة، و37 عالم أجنبي في تخصصات مناظير الجهاز التنفسي على الحيوانات، وأجهزة التنفس الصناعي في الأطفال حديثي الولادة، وعمل الموجات فوق الصوتية للأطفال حديثي الولادة ناقصي النمو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى