اخر الأخباربيانات و تصريحات

صور| الرئيس يفي بوعده.. توزيع ألفين و445 فدانًا على أهالي «المراشدة»

حضر اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ قنا، واللواء أركان حرب محمد حلمي، المدير التنفيذي لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، واللواء علاء العياط، مدير أمن قنا، وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية، القرعة العلنية التي أقيمت بالصالة المغطاة بمدينة قنا لتوزيع ألفين و445 فدانًا على أهالي قرية المراشدة، تنفيذًا لمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي بتوزيع قطع أراضي لصغار المزارعين من أهالي المراشدة أثناء زيارته للقرية.

وحضر مراسم القرعة العلنية مئات من أهالي القرية الذين رددوا هتافات منها “تحيا مصر وعاش الرئيس” وسط زغاريد عمت أنحاء الصالة المغطاة.

وقال ربيع أحمد، رئيس قرية المراشدة، في تصريحات لـ”النجعاوية”، إن الأراضي التي تم توزيعها عبارة عن 2445 فدانًا، وسيتم توزيع 2.5 فدان لـ978 مزارعًا ممن تنطبق عليهم الشروط، وفقًا لقرار الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأضاف ربيع أن هناك 548 من حملة المؤهلات حصلوا على أراضي، بالإضافة إلى 54 مرأة معيلة، و349 بدون مؤهلات، و27 من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وقال اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ قنا، إن تأخير توزيع أراضي مبادرة الرئيس على الأهالي من لتوفير الاحتياجات والمرافق الأساسية للمستحقين، بما يمكنهم من زراعة أراضيهم فور تسلمها، مشيرًا  إلى أن الرئيس وفى بوعده مع الأهالي بمنحهم الأراضي بتسهيلات ومزايا لم تتحقق في أي منطقة أخرى.

وأشار اللواء أ.ح محمد حلمي، المدير التنفيذي للهيئة العامة لمشروعات التعمير و التنمية الزراعية، إن التسهيلات التي منحتها الهيئة لأهالي المراشدة لم تحدث من قبل، فدفع القسط السنوي سيتم على مدار 6 سنوات بمقدم 15%، وتم تسعير الفدان وفقًا لتعليمات وتوجيهات الرئيس على 50 ألف جنيه للأراضي السطحية، و25 ألف جنيه للأراضي الجوفية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى