أخر الأخباربيانات و تصريحات

“تعليم أبنوب” تعلن خطوات الترقي للمعلمين

كتب – إيمان عثمان:

قالت هاجر محمد، مسؤول الإحصاء بإدارة أبنوب التعليمية، إنها طالبت مسؤول الأحصاء في كل مدرسة بأن يقوم بتسجيل المرشحين للترقية على صفحة المدرسة التابع لها على الأكاديمية ليتم تسجيل المتقدمين للترقية ليتم بعدها تدريبهم من قبل الأكاديمية المهنية للمعلمين، حيث أن التقديم  بدأ منذ أواخر شهر أبريل وممتد إلى شهر أغسطس لعام 2018.

وأضافت محمد أنه عملية الترقية هي عملية إدارية تتم كل خمس سنوات، وهي عن طريق أن المعلم الذي مر على تاريخ تعيينه 5 سنوات يتم الترقية من الدرجة الذي عليها إلى درجة أعلى، لذلك فعلي المعلم أن يقوم بتحديث بياناته على قاعدة البيانات على الحكومة الإلكترونية.

ويتم تحديث البيانات عن طريق الكود الخاص بالمعلم، وإذا وجد أي خطأ في صحيفة الأحوال يقوم المدرس بالتوجه إلى قسم الإحصاء بصحيفة أحوال مطبوعة ويقوم بمراجعة الصحيفة من الملف الخاص به بقسم الملفات بالإدارة، ويقوم المدرس بتصليح البيان الخطأ بخط يده ثم يقوم بالأمضاء على الصحيفة، وياتي لي في قسم الأحصاء لكي أصلح له الخطأ على صفحة الأكاديمية عن طريق إستخدام كود الإدارة.

وإذا كانت شروط الترقية تنطبق على الموظف يتم نزول أسمه تلقائيا بمجرد تصحيح الخطا على صفحة الأكاديمية المهنية للمعلمين.

ثم يقوم المعلم بالمتابعة مع مسؤول الأحصاء بالمدرسة الموجود على قوتها، وأن التسجيل للمدرس من قبل مسؤول الأحصاء بالمدرسة يكون عن طريق التقرير السنوي الخاص بكل مدرس الذي يكتبه المدير وهو التقرير الذي يحتوي على نتيجة المعلم كل عام هل هو كفء أم أنه مشاغب وتعرض للجزاء.

وأكدت محمد أنه بمجرد قيام مسؤول الإحصاء بالتسجيل للمدرسين يتم طباعة تقارير بالأسماء، وتكون الاسماء قد سمعت على صفحة مسؤول المتابعة على صفحة الكاديمية المهنية للمعلمين، يجب أن تكون الملفات الخاصة بالمدرسين الذي ينوط لهم الترقية التي تم إرسالها تتناسب مع العدد الذي تم تسجيله على صفحة الأكاديمية.

وأشارت محمد أن عدد المدرسين المرشحين للترقية من إدارة أبنوب التعليمية يقارب ال400 معلم، العدد الكبير منهم سيترقي من معلم إلى معلم أول وعدد قليل منهم قد تم ترقيته في عام 2013 وتلك هي تاني ترقية ليهم.

ونوهت محمد أن قسم الأحصاء بالإدارة بالتنسيق مع التطوير يكون على علم بأماكن التدريب، وفي الغالب سيكون التدريب في قاعة الناصرية بإدارة ابنوب، ولكن هناك بعض التدريبات التي قد تحتاج إلى معامل يتم التدريب في معامل مخصصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى