اخر الأخبار

تخصيص 203 مسجدًا للاعتكاف بالإسكندرية خلال شهر رمضان

أكد الشيخ محمد العجمي، وكيل مديرية الأوقاف بالإسكندرية، تخصيص 203 مسجدًا للاعتكاف، خلال شهر رمضان الكريم، وأن أئمة المساجد هم المشرفين عليها، ولن يسمح بالاعتكاف داخل الزوايا.

وأضاف العجمي، أن خطة شهر رمضان الكريم، التي ناقشها اليوم، مع مديري إدارات الأوقاف بالإسكندرية، تتضمن التعليمات بعدم السماح لأي فصيل سياسي أو حزبي أو دعوي، باعتلاء المنابر أو استغلال تجمعات المواطنين للصلاة في المساجد، مؤكدًا أن المساجد بيوت الله للعبادة فقط، ولن يسمح باستغلالها في السياسة.

وأفاد وكيل مديرية الأوقاف، أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية مع المخالفين، من خلال أجهزة المتابعة، وذلك بموجب الضبطية القضائية للمفتشين على المساجد في جميع إداراتها، ولن يسمح بإقامة اعتكاف بأي مسجد خلاف المساجد التي تم اعتمادها من قبل الوزارة.

كما أكد العجمي، تخصيص 19 مسجدًا في الإسكندرية، لصلاة التراويح بجزء كامل، وستشهد مساجد المحافظة هذا العام، الدفع بمجموعة متميزة من شباب الأئمة والدعاة، من أصحاب الأصوات الحسنة.

ووفقًا لتعليمات وزارة الأوقاف، فستقام صلاة التراويح بجميع المساجد والزوايا، تحت إشراف كامل من إدارات الأوقاف، وبمعرفة أبناء الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف من المُصرح لهم.

ولفت العجمي، إلى أنه تم تخصيص آخر أيام شهر شعبان لنظافة جميع مساجد وزوايا الإسكندرية، بمشاركة جميع قيادات الدعوة، ومديري الإدارات، والأئمة والدعاة، للاستعداد لشهر رمضان المبارك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى