اخر الأخباربيانات و تصريحات

محافظ قنا: تحرير 221 مخالفة تموينية وضبط 67 طن دقيق بالأسواق

صرح عبدالحميد الهجان، محافظ قنا، في بيان له، اليوم السبت، أنه تم تحرير 221 محضر مخالفة تموينية وضبط 67 طن دقيق خلال الحملات التفتيشية التي شنتها مديرية التموين بالتعاون مع مباحث التموين فى النصف الأول من شهر أبريل الجاري.

وأوضح الهجان أن المخالفات التى تم تحريرها فى مجال الأسواق شملت 113 مخالفة عدم إعلان أسعار و24 مخالفة سلع مجهولة المصدر وعدم صلاحية السلع المعروضة وتشغيل دون ترخيص و11 مخالفة ذبح خارج مجازر المحافظة و14 مخالفة تجار تموينيين بالأضافة إلى 5 مخالفات أخرى متنوعة.

وفى مجال المخابز والمطاحن ذكر الهجان أن الحملات نجحت فى تحرير 29 مخالفة نقص وزن وعدم مطابقة المواصفات وبيع بأزيد من السعر وتشغيل دون ترخيص و10 مخالفات توقف عن العمل و10 مخالفات تهريب وتجميع بالإضافة إلى 5 مخالفات أخرى متنوعة.

وأضاف محافظ قنا أن الحملات التفتيشية نجحت أيضا فى ضبط 66 طن و900 كيلو دقيق و3 الآف و739 أسطوانة بوتاجاز و4 طن مكرونة و طن أرز ونصف طن عدس أصفر و496 زجاجة زيت و180 كيلو سمن و180 كيلو سكر قبل بيعهم في السوق السوداء كما تم ضبط 335 كيلو أسماك مملحة و21 كيلو لحوم بلدية  و15 كيلو فراخ مجمدة  غير صالحة للإستهلاك الآدمي كما نجحت الحملة في كشف العديد من حالات الضرب الوهمي للبطاقات التموينية على ماكينات الصرف بإجمالى 1 طن و750 كيلو من الدقيق المدعم .

وأكد محافظ قنا على أن حملات التفتيش والمراقبة على الأسواق والمخابز ومنافذ البيع المختلفة مستمرة بكل مدن وقرى المحافظة لإحكام الرقابة والسيطرة على عملية تداول السلع الغذائية بالأسواق ومكافحة الجرائم التموينية بشتى صورها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى