اخر الأخباربيانات و تصريحات

بدء فعاليات المؤتمر الطلابي الثاني بجامعة جنوب الوادي

بدأت جامعة جنوب الوادي بقنا، اليوم الأحد، فعاليات المؤتمر الطلابي الثاني الذي يقام تحت رعاية عباس منصور، رئيس الجامعة، ومحمد أبو الفضل بدران، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.
وأكد منصور على أن الجامعة تحرص على تشجيع البحث العلمي من خلال إقامة المؤتمر الطلابي الذي يقدم نخبة من الأبحاث المتميزة لطلاب الجامعة من مختلف الكليات، مُشيرًا إلى أن البحث العلمي دورًا كبيرًا في إيجاد حلول للمشكلات التي يعاني منها المجتمع و إعداد خريجين بمستوى تنافسي متميز، مُضيفًا أن الجامعة أحرزت تقدمًا كبيرًا في التصنيفات الدولية للجامعات حيث جائت في المركز 24 بين الجامعات العربية.
فيما أكد بدران على اهتمام الجامعة بالشباب باعتبارهم خط الدفاع الأول عن الوطن، مشددًا على أن تنظيم المؤتمر الطلابي الثاني لدعم أصحاب الابتكارات والأفكار الإبداعية من الطلاب واستمرار للنجاح اللافت الذي حققه المؤتمر الطلابي الأول خلال الفصل الدراسي الأول، مُضيفًا أن المؤتمر يناقش 32 بحثًا بمشاركة طلاب من مختلف كليات الجامعة.
 
وتحدث عصام حشمت، مقرر المؤتمر، مُشيرًا إلى أن فكرة المؤتمر هي تقديم أفكار الطلاب وإبداعاتهم في صورة أبحاث علمية يتم تحكيمها من خلال أعضاء هيئة التدريس بالجامعة، مُضيفًا أن المؤتمر الطلابي الأول قدم مجموعة هامة من الأفكار الإبداعية في مختلف مجالات البحث العلمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى