اخر الأخبارتقارير

فيديو وصور| رئيس البياضية يقود حملة لتوسيع شارع البلدية بوسط المدينة

يواصل مجلس مدينة البياضية – جنوبي الأقصر – برئاسة المهندس محمد سيد سليمان، اليوم السبت، وعلى مدار الفترة الماضية، حملته المكبرة لتوسيع شارع منطقة البلدية، الواصل بين وسط المدينة ومنطقة نجع الشيخ، وذلك استجابة لمطالب الأهالي، بعد تكرار الحوادث والانزلاقات المرورية عليه، نظرًا لضيق مساحته.

سليمان قال لـ”الأقصر بلدنا”، إن الجدية في حل مشكلات المواطنين والتي يعمل بها المجلس، تجعله مستمرًا في تلبية رغبة أهالي البياضية، في توسيع الشارع الذي ضاقات مساحته أكثر مما كانت عليه قديمًا، بعد أعمال الحفر المصاحبة لمشروعات الصرف الصحي والغاز بالمدينة.

أعمال التوسيع

وأوضح سليمان أن أعمال توسيع الشارع تمت بأيدي المواطنين أنفسهم، حيث تم الاتفاق مع بعض أهالي المنطقة، بالتكرم والتنازل عن 5 أمتار من أراضيهم الزراعية الكائنة على ناصية الشارع، ثم الاتفاق مع أخرين بإرسال تربة زلطية بجانب استخدام معدات المجلس اللازمة لذلك.

 

مشاركة المواطنين في التنمية

كما أكد رئيس مدينة البياضية، على أنه أصبح حريصًا على مشاركة المواطنين بالمدينة في تنمية بلدتهم، ليشعروا بتحسن الخدمة، ولا يتركوا الفرصة لإضاعة تعبهم الذي تم بسواعدهم، مشيرًا إلى أن الطريق سيتم رصفه في الأيام القليلة المقبلة، ليصبح جاهزًا للاستخدام.

وضع أشجار تجميلية وإنترلوك

وأضاف سليمان، أنه سيبحث مع الهيئة العامة للنظافة والتجميل بالمحافظة، ببدء وضع أشجار تجميلية على جانبي الطريق، بعد انتهاء أعمال توسعته لإظهار الشكل الجمالي للشارع مرة أخرى بعد تطويره، فضلًا عن بحث وضع بلاط “إنترلوك” بالأماكن اللازمة بالمنطقة، في الفترة المقبلة بالتعاون مع مديرية الطرق والنقل بالأقصر.

تطوير باقي المناطق

يأتي ذلك بالتزامن مع رفع كفاءة وتطوير طريق منطقة الرضوانية والكمين السياحي بالمدينة، والتي من المقرر انتهاء أعمال التطوير والتوسيع قريبًا، ليبدأ مجلس المدينة بعدها خطة رفع كفاءة الطرق وأعمال الرصف، وتمهيد الطريق للمناطق المتبقية الأخرى.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى