اخر الأخبارتقارير

ارتفاع أسعار الذهب في الإسكندرية اليوم.. وعيار 21 بـ 657 جنيها

ارتفعت أسعار الذهب اليوم السبت – بحسب تجار الذهب بمحال الصاغة بمحافظة الإسكندرية، جنيهين في سعر الجرام، مؤكدين أن هناك ارتفاع نسبي في سعر الجرام منذ بداية الأسبوع وذلك بسبب ركود الحركة الشرائية وتأثره بالعملات الأجنبية وسعر أوقية الذهب عالميا.

أسعار الذهب:

وسجل سعر الذهب عيار 24 نحو 749 جنيها للجرام، بارتفاع جنيهان للجرام الواحد، بينما وصل سعر عيار الذهب 22 جرام، نحو 659 جنيها للجرام بارتفاع جنيهان.

بينما  سعر عيار الذهب 21 نحو 657 جنيها للجرام بارتفاع جنيهان عن أول أمس، أما عن عيار 18 فسجل السعر 564 جنيها، بارتفاع جنيهان للجرام، وسجل سعر جرام عيار 14 سجل 438 جنيهاً  بارتفاع جنيهين، وعيار 12 سجل 376 جنيه بارتفاع جنيهين.

وسجلت سعر الأوقية في البورصة العالمية نحو 1364 دولار، و بلغ سعر الأوقية في مصر نحو22.850 جنيها،  أما عن الجنيه الذهب فسجلت قيمته نحو 5232 جنيها، بينما سجل سعر كيلو الذهب نحو 746.878 ألف جنيه.

كان شهد سوق الذهب الفترة الماضية حالة من الصعود والهبوط المفاجئ، وذلك بسبب تقلبات ارتفاع وانخفاض سعر الدولار.

ارتفاع نسبي:

يقول مينا بطرس – صاحب محل ذهب بمنطقة الهانوفيل بغربي الإسكندرية، لـ “إسكندراني”، أنه يوجد اليوم ارتفاع نسبي في أسعار الذهب من بداية الأسبوع وصل لجنيهين في سعر الجرام.

وتابع أن الذهب في مرحلة ركود شديدة هذا الشهر، نتيجة الارتفاع الكبير للمعدن الأصفر في سوق الصاغة بالفترة الأخيرة، إثر الاضطراب في سعر الأوقية عالميا والتي تؤثر مباشرة على أسعار المعدن الأصفر في مصر.

ويضيف بطرس أن هناك أيضا تفاوتا في أسعار أعيرة الذهب لكون قيمته متغيرة وغير ثابتة بسبب عوامل مختلفة منها  انخفاض و ارتفاع قيمة الدولار، بالإضافة إلي تأثره بحركة الشراء والبيع وسعر أوقية الذهب عالميا.

وأكد أن هناك حركة ركود في عمليات البيع والشراء بسبب القلق من ارتفاع أسعاره أو انخفاضها المفاجئ فأصبح هناك حذر في التعامل مع الذهب ومسألة شرائه.

ويتفق معه في الرأي أحمد جلال، صاحب محل ذهب بمنطقة الدخيلة بالإسكندرية، ويضيف لـ”إسكندراني”، أن هناك ارتفاع نسبي اليوم في أسعار الذهب داخل جميع محال الصاغة في المحافظة، في سعر الجرام بلغ نحو جنيهين بحسب الجرام غير مضاف عليه المصنعية التي قد تبدأ من 100 جنيها وتتعداها بحسب نوع الذهب وماركته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى