اخر الأخباربين الناستقاريرحواراتصورفيديوفيديو و صورة

فيديو| صاحب أول كرفان متنقل للوجبات السريعة.. جامعي لم ينتظر الوظيفة ودعمته المحافظة

كتبت: آية أحمد، وهادي ابو العز

تصوير ومونتاج: هادي أبو العز

شهدت مدينة بني سويف ظاهرة فريدة، أصحابها 4 شباب جامعيين أسسوا فيما بينهم أول “كرفان” متنقل لبيع المأكولات السريعة داخل منطقة الأباصيرى، التي تعد أحد أشهر الأحياء الراقية وسط مدينة بنى سويف، الأمر الذي لاقى إعجاب وإشادة الجميع، سواء من ناحية تخلي هؤلاء الشباب عن انتظار الوظيفة الحكومية أو العمل في مجال تخصصهم، لاسيما وأنهم شباب جامعي، أو من ناحية المظهر الجمالي للكرفان، الذي هو عبارة عن عربة مطلية بألوان جذابة وجميلة، ويعمل بداخله أربعة من الشباب، الحاصلين على مؤهلات عليا، ويرتدون زيا برتقاليا موحدا، لجذب الانتباه كبديل عن المطاعم التقليدية داخل مدينة بنى سويف.

محمود عز الدين شاب من مدينة بنى سويف حاصل على كلية التجارة، صاحب الفكرة والمشروع، يقول لـ”السوايفة” إنه حصل على كلية التجارة بتقدير جيد وانتظر كغيره من الشباب الوظيفة الحكومية لأكثر من ثمان سنوات حتى وصل سنه إلى 32 عاما، متابعا “بعدما فقدت الأمل فى الحصول على الوظيفة الحكومية كان لدي فكرة إنشاء عربة متنقلة لتقديم المأكولات والمشروبات الساخنة كفكرة فريدة من نوعها داخل مدينة بنى سويف”.

ويضيف عز الدين أن الفكرة عبارة عن خدمة تقديم الوجبات السريعة تجمع بين المشروبات والأكل، وتم البدء فيها بواسطة عجلة صغيرة في إحدى شوارع بني سويف، وبعد ذلك فكرت في أن أطورها إلى “توك توك” وأقوم بتقفيله لكن وجدت بهذه الفكرة صعوبة، ولكن استقرت فكرة أن أقوم بعمل كرفان مخصص ليجمع بين المأكولات والمشروبات.

الأوراق المطلوبة والترخيص

ويتابع محمود “بالفعل قمت بشراء الكرفان، وتقدمت بطلب إلى شريف حبيب، محافظ بني سويف، وشرحت له ظروفي الخاصة والوضع كاملا، وبعدها تواصل معي أحد سكرتارية مكتب المحافظ بأربعة أيام، وطلب مني دراسة جدوي للمشروع، وبالفعل قدمت الدراسة المطلوبة وتواصلت مع مكتب السكرتير العام المساعد المحافظ، اللواء خميس أبو الفضل، وقدمت الأوراق المطلوبة وهي “صورة البطاقة الشخصية، صورتين شخصيتين، فيش جنائي، وشهادة الصحة”، وبعد أسبوع تواصلت مع السكرتير العام، وقدمت جميع الأوراق المطلوبة، ثم توجهت إلى مكتب محمود المغربي، رئيس مجلس مدينة بني سويف، عرضت عليه جميع الأوراق وحددنا المصروفات التي يتم صرفها.
ويشير إلى أن خلال أسبوع بعد تسلم الورق، حصلت على رخصة للكرفان، كما أن في البداية كنت أعمل أنا وشخص آخر، ولكن الآن أصبح يعمل معي 4 من الشباب، نقدم خدمة متميزة وأصناف يتقبلها المواطنين، وقد أرسلت دعوة إلى محافظ بني سويف، ورئيس مجلس المدينة، السكرتير العام، لحضور الافتتاح وكان حضورهم بمثابة دعم قوى جدا.
محافظ بني سويف أثناء افتتاح الكرفان
محافظ بني سويف أثناء افتتاح الكرفان

دعم المحافظة

وينهي الشاب حديثه بأن في الافتتاح كان الشباب يتعجبون من هذا المشروع، حتى انتشر وبدأ أهالي محافظة بني سويف يتفهمونه، وكان أول كرفان متنقل ببني سويف يحصل على دعم سواء في الرخصة أو من الجهات المختصة، والمشروع بصفة عامة بمثابة شئ يشرفني ويرفع من شأني.
ويقدم “عز الدين” نصيحة إلى أي شاب قائلا “إذا كان لديه فكرة يحاول ويسعى لتحقيقها، وتقديمها في أحسن صورة لها، وسوف يحصل على الدعم من أي جهة حتى لو كانت مني شخصيًا، فأنا مستعد لمساعدة أي شخص”.

يشار إلى أن المهندس شريف حبيب، محافظ بنى سويف، زار الشباب فى المكان المخصص لهم، وأعطى كافة التعليمات للمسؤولين لتسهيل إجراءات حصولهم على التصاريح الخاصة بهم. وقال: المشروع رسخ لفكرة إنشاء مكان مخصص أو شارع خاصة لإنشاء العديد من المشروعات الصغيرة مثل تلك العربة لتعميم التجربة فى مدينة بنى سويف وتوفير فرص عمل.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى