اخر الأخبارتقارير

ختام فعاليات اليوم الأول لمؤتمر “البحوث الطبية” وتكريم المشاركين

 

اختتمت جامعة الفيوم، اليوم الأربعاء، فعاليات المؤتمر الأول، والذي نظمته كلية الصيدلة تحت عنوان”البحوث الصيدلية والطبية – التعاون الدولي والإقليمي”، بحضور كل من الأستاذ الدكتور ياسر النعيمي، رئيس مجلس الأمناء بجامعة رأس الخيمة للطب والعلوم الصحية بدولة الإمارات العربية المتحدة،  والدكتور آجاي كومار، أستاذ بالمعهد التكنولوجي بالهند.

كما حضر عدد من المشاركين من المركز القومي للبحوث والهيئة القومية للرقابة والبحوث الدوائية ووزارة الصحة ، ونقابة صيادلة الفيوم وممثلي عدد من شركات الأدوية والهيئة العربية للتصنيع والشركة العربية البريطانية للصناعات الديناميكية.

وقال الدكتور خالد حمزة – رئيس جامعة الفيوم، إن المؤتمر نجح في استضافة كوكبة من الأكاديميين والنقابيين والإداريين، بهدف خلق حلقة تواصل بين الطلاب والدراسات التطبيقية في سوق العمل.

الهدف من المؤتمر:

وأوضحت الأستاذة الدكتورة منى حتة، أن المؤتمر الدولي الأول لكلية الصيدلة يهدف إلى تعزيز أواصر التعاون والتعارف العلمي وخلق حوارات معرفية علمية، كما أن المؤتمر يناقش آفاق التعاون العلمي والثقافي في عدد من المجالات في الوطن العربي.

وأضافت أن على هامش المؤتمر سيتم مناقشة عدد من بروتوكولات التعاون مع جامعة الفيوم بالإضافة إلى تناول موضوعات علمية في الحماية والعلاج من الأمراض المزمنة، مؤكدة على أن المؤتمر يستعرض أكثر من 43 ورقة عمل تتعلق بالكيمياء الصيدلية والحيوية و الفارماكولوجي والميكروبيولوجي والعقاقير.

ويستضيف المؤتمر 121 مشاركا من 21 جهة من مختلف الجامعات والمراكز البحثية في مجال الصيدلة والطب والعلوم.

ورحب الأستاذ الدكتور عبد السلام إبراهيم، أمين عام المؤتمر، بالمشاركين من داخل وخارج مصر في رحاب جامعة الفيوم مشيداً بالجهد المبذول من قبل إدارة الكلية الأمر الذي أسهم في خروجه بالمظهر والتنظيم اللائق مضيفاً أن النهوض بالأمم والشعوب لن يأتي إلا بالعلم والبحث.

درع الكلية وتكريم:

وفي ختام الجلسة الافتتاحية تم إهداء درع كلية الصيدلة للأستاذ الدكتور خالد حمزة رئيس جامعة الفيوم وعدد من المشاركين في المؤتمر من داخل وخارج مصر، تقديراً لمجهوداتهم في مجال الكيمياء.

ويستكمل المؤتمر الجلسة الثانية غدا الخميس في المكتبة المركزية في الحادية عشر صباحاً.

اقرأ أيضاً|

رئيس جامعة الفيوم: سأبذل قصارى جهدى لحصول الصيدلة على الجودة

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى