اخر الأخباربيانات و تصريحات

تعرف علي قرارات النيابة العامة بعد مطاردة العناصر الاجرامية بجبل أبو حزام

قررت  النيابة العامة في واقعة استشهاد ضابط شرطة وإصابة ضابط آخر ومجند في الاشتباكات، التي وقعت بين قوات الأمن والعناصر الإجرامية الخطرة بجبل أبوحزام.

استمرار التحفظ علي جثة المجني عليه صابر. م. ا، مقيم بمرسى مطروح، والذي أعلنت وزارة الداخلية إنه أحد العناصر الأجرامية الخطرة داخل مشرحة مستشفي قنا العام وتشريح الجثة لمعرفة سبب الوفاة مع ندب خبراء الأدلة الجنائية لاتخاذ الاجراءات اللازمة للتعرف علي شخص المجني عليه، واتخاذ كافة الأجراءات اللازمة.

وقررت النيابة العامة الاستعلام عن حالة الضابط والمجند المصابين في الاشتباكات ودفن جثة الضابط الذي استشهد في الواقعة وضبط وإحضار المتهمين والسلاح المستخدم، وفي إطار الحملات الأمنية التي تشنها أجهزة وزارة الداخلية لاستهداف العناصر الأجرامية والخارجين علي القانون بكافة المحافظات، وأثناء قيام حملة أمنية صباح أمس الثلاثاء باستهداف بعض العناصر الاجرامية بالمنطقة الجبلية المتاخمة لقرية ابوحزام بمركز نجع حمادي بمديرية أمن قنا، بادرت بعض العناصر بإطلاق النيران تجاه القوات التي بادلتهم إطلاق النيران.

أسفر ذلك عن مصرع أحد العناصر الأجرامية ويدعى صابر. م. ا، وضبط بحوزته رشاش نصف بوصة و100 طلقة من ذات العيار وطلقة أر  بى  جى و246 طلقة لرشاش جرينوف، كما أسفر التعامل عن استشهاد الملازم أول محمدي رجب الحسيني رجب، من قوة قطاع الأمن المركزي بقنا، وإصابة النقيب أدهم محمد يوسف، ومقيم بارمنت، والمجند محمد عصمت مقيم أسيوط.

تم نقل جثة الضابط لدفنه في مسقط رأسه بالزقازيق وخروج الضابط والمجند المصابين من مستشفى قنا الجامعي بعد تماثلهما للشفاء.

وضبطت وحدة مباحث نجع حمادي برئاسة المقدم حاتم حفني 3 متهمين، وبحوزتهم أسلحة وطلقات نارية، وهشام. م. ا، ونصرالدين. س. ح، ومقيمان بأبوحزام، وأشرف. م. ص، ومقيم بالجيزة، وبحوزتهم بندقية اسرائيلي وبندقيتين اليتين وطلقات نارية، لاتهامهم بالقتل ومقاومة السلطات وحيازة أسلحة في واقعة استشهاد ضابط شرطة وإصابة آخر ومجند في اشتباكات بين الشرطة والعناصر الأجرامية الخطرة بجبل أبوحزام.

تم التحفظ علي المتهمين، وتحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لتتولى التحقيقات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى