اخر الأخبارتقارير

التفاصيل الكاملة لواقعة التحرش بفتاتي العبودي.. والنيابة ترد بقرار عاجل

ألقت نيابة بندر الفيوم، اليوم الأربعاء، القبض على “جمال، ص”، الشهير بمتحرش الفيوم، في الواقعة التي حدثت في مساء السبت الماضي بحي العبودي وبالتحديد شارع النبوي المهندس.

شاهد عيان:

وقال “أحمد ج”، أحد المواطنين بالحي، إنه في مساء السبت الماضي أثناء عودته من عمله وقت حالة من التكدس أمام المستشفى وأصوات مدوية لفتاتين اتهما كل من “جمال، ص” – 37 عاما، محام، وشقيقه حمادة، مهندس زراعي، بالتعدي عليهن بالتحرش اللفظي، والجسدي، وضرب الفتاتين حينما تحرش لفظيا بإحداهن واعترضت والدة الفتاة على ما فعله الشاب.

وأكد جبريل أن الفتاتين ذهبتا وحررتا محضرًا بدائرة قسم أول شرطة الفيوم، لبيان ملابسات الواقعة، تم قيده برقم 2172 لسنة 2018م، إداري قسم شرطة أول الفيوم،

قرار النيابة بشأن قضية التحرش بفتاتين بالعبودي:

وقال مصدر بالنيابة لـ”الفيومية”، إن المتهمين تم عرضهما على النيابة للتحقيق في الواقعة اليوم، وأنكرا ما نسب إليهما من أقوال، وأمر وكيل النيابة بتكليف المباحث الجنائية بإجراء التحريات بشأن الواقعة، كما أمرت بتفريغ كاميرات المراقبة.

مناشدة:

فيما تبنت القضية الدكتورة هيام الفقي، أستاذة الصحة النفسية، من أجل الأخذ بحق “أسماء. ع” – 27 عاما، و”أماني. ع” – 31 عاما، ونشرت عبر صفحاتها على موقع التواصل الاجتماعي، هاشتاج “#متحرش_الفيوم”، وتضامن النشطاء بوضع صورة الشاب في تصميمات وندده بمعاقبته ومحاكمته محاكمة عاجلة ليكون عبرة لكل من يحاول أن يقتل حرية المرأة في الفيوم.

وناشدت هيام، الشباب بالفيوم بضرورة توخي الحظر وتبني الموضوع باعتبار الفتيات أخت أو ابنة أو زوجة تحت أي ظرف لا يجوز لأي شخص أن يتعدى على المرأة مهما حدث، وإن زعم البعض بأن ملابسهم سيئة فالذي يحاسبهم هو الله، ولا يحق لأي رجل في الفيوم أن يتعدى على فتاة أو يقيد من حريتها، مؤكدة على إنه تم رصد كاميرات اليوم تثبت إدانة المتهمين.

رسالة من الفتاتين للأمن:

وناشدت الفتاتان، الأمن بضرورة محاكمة المتهم وشقيقه، وإلا سيتم تنظيم وقفة احتجاجية بالتعاون مع سيدات وفتيات الفيوم في ميدان الفيوم، أمام مخزن الحديد الخاص بالجاني في منطقة العبودي، وإرسال رسالة للعالم بأن الفيوم بها سيدات رجال لهم القدرة على أخذ حقهم بالقانون، بالإضافة إلى طبع بنرات مدون عليها اسم وصورة المتحرشين ليكونوا عبرة لكل شخص يحاول أن يتعدى على الفتاة.

فيما استنكر عدد من شباب المحافظة ما فعله الشاب بالفتيات، متضامنين معهم بترك فرصة للقانون أن يأخذ حقوق الفتيات، والا سيكون التجمهر مع الفتيات وتضامن الشباب معهن لأن الفيوم بلد الرجال والتدين والأخلاق الكريمة.

صورة من المحضر-خاص لـ"الفيومية"
صورة من المحضر-خاص لـ”الفيومية”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى