أخر الأخباربيانات و تصريحات

ندوة بمطار أسيوط حول دراسة تشغيل خط جوي يربط المحافظة بإيطاليا

أكد المهندس محمد عبد الجليل، النجار سكرتير عام محافظة أسيوط أهمية وجود مطار أسيوط الدولي في خدمة مواطني محافظات الصعيد، وتنشيط السياحة الداخلية والخارجية خاصة مع وجود طرق برية مؤهلة سريعة من أسيوط لكافة محافظات الجمهورية.

جاء ذلك خلال ندوة نظمها مطار أسيوط برئاسة اللواء خالد عبد السلام، مدير المطار لدراسة الاستفادة من إمكانية تدشين خط جوي مباشر بين دولة إيطاليا ومحافظة أسيوط، لخدمة العمالة المتواجدة هناك وتنمية السياحة الى المحافظة، بحضور عثمان الحسيني، مدير الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة بمحافظة أسيوط وعددا كبير من مسؤولي شركات السياحة والطيران العاملة بأسيوط ومسؤولي الإديرة.

وأشار سكرتير عام محافظة أسيوط إلى أن الندوة ركزت على ثلاث نقاط محورية على رأسها الاستفادة من تدشين خط طيران مباشر يربط بين إيطاليا ومحافظة أسيوط، لخدمة العمالة المتواجدة هناك من محافظة أسيوط ومحافظات الصعيد المجاورة نظرًا لارتفاع عدد المقيمين من هذه المحافظات في ايطاليا وذلك لتسهيل عملية السفر عليهم.

وأضاف المهندس محمد عبد الجليل، أن الندوة تناولت كيفية الاستفادة من طريق الهضبة الغربية، والذي يربط بين الطريق الصحراوي الشرقي والطريق الصحراوي الغربي عبر مشروع مدينة ناصر خاصة، وأن الطريق له مداخل خاصة على دير السيدة العذراء بدير درنكه، وتناولت الندوة دراسة عدة خطط لتسويق رحلة العائلة المقدسة.

وطالب السكرتير العام بعمل دراسات جدوى حول تشغيل خطوط جوية تربط بين أسيوط ومدن الغردقة وشرم الشيخ لتنشيط السياحة الداخلية.

وطالب عثمان الحسيني، مدير الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة من شركات السياحة وشركات الطيران العاملة على خطوط أسيوط بضرورة دعم السياحة الداخلية والترويج لها عبر تشغيل أفلام تسجيلية عن أهم المزارات السياحية بمحافظة أسيوط والأماكن الشهيرة بالمحافظة، مشيرًا إلى أنه من الممكن عرض هذه الأفلام خلال المناسبات القومية.

وطلب الحسيني من مدير مطار أسيوط بعرض أفلام تسجيلية عن أسيوط داخل صالات المغادرة والوصول بالمطار، موصيا بضرورة عمل بروتوكول تعاون بين الهيئة ومطار أسيوط لنشر الوعي السياحي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى