الأخبارتحقيقات وتقارير

حوار| هداف القسم الثاني: أطمح في اللعب بالممتاز وهذه أسباب ترنح بني مزار

مازلت في بداية طريقى الكروي، وأحلم أن أقدم المزيد في الكرة المصرية، في ظل حبي لمحمد أبو تريكة وهو مثلي الأعلى محليا، كما أن ليونيل ميسي لاعب برشلونة هو مثلي الأعلى أوروبيًا.

وأؤمن بشدة بأن بالعلم والعمل ترتقي الأمم، هكذا كانت كلمات أحمد عصام هداف القسم الثاني خلال حواره مع “استاد ولاد البلد”، والذي فتح لنا قلبه.

بطاقة تعارف لهداف القسم الثاني

أحمد عصام عبدالوهاب وشهرتي “روني”، من مواليد مدينة بني مزار، عمري ٢٣ عاما، خريج كلية حاسبات ومعلومات جامعة عين شمس، وأفضل اللعب في مراكز صانع  الألعاب، و”هاف رايت”، ولدي خمسة أخوات أنا أكبرهم، والأصغر أخي إسلام ويلعب بنادي الزمالك في قطاع الناشئين.

 

ماذا عن بدايتك مع عالم كرة القدم؟

بدايتي مع لعبة كرة القدم كانت في الثانوية العامة وخاصة بعد سنة ثانية، عندما حصلت على مجموع ٩٠ ٪، وقررت لعب الكرة وكان صديقي تميم محسن هو السبب لتواجدي مع نادي بني مزار، بعدما اصطحبني للنادي، وأعجب الراحل كابتن رضا عبدالمولى بي وتم قيدي بالنادي، وبدأت ألعب فريق أول مع مع الكابتن خالد حمزة، ثم لعبت تحت قيادة الكابتن أحمد عبدالبديع والكابتن عبدالناصر عيسى الذي كان له الفضل في المستوى الذي ظهرت به، وأعطاني ثقة كبيرة، وحاليا أتدرب تحت قيادة عادل لبيب.

 

ما أسباب تراجع نتائج فريق بني مزار هذا الموسم؟

اعتقد بدايه الموسم السيئة وفترة الإعداد الضعيفة وعدم قدرة الإدارة على تدعيم الفريق الذي صعد للقسم الثاني، كلها عوامل أثرت علينا.

 

لماذا فشل انتقالك للأسيوطي وكيف جاء توقيعك للمنيا؟

خلال شهر واحد الماضي وقعت بالفعل لنادي الأسيوطي على أساس أني سأرحل خلال فترة الانتقالات الشتوية، ولكن لم تتم الصفقة ثم دخل نادي الترسانة في مفاوضات معي ومع النادي بسبب اقتناع كابتن علاء نوح بالمستوى الفني الخاص بي، وبالفعل عرضوا مبلغ ١٣٠ ألف جنيه، ولكن لم تتم الصفقة، ثم جاءت مفاوضات نادي المنيا عندما تحدث معي المستشار أحمد عمر نائب رئيس المنيا، ورحبت بالانضمام للفريق وتم الاتفاق على الانتقال مقابل ١٠٠ ألف ووقعت رسميا، ولكن تم الاتفاق على الاستمرار مع بني مزار لنهاية الموسم سعيا لمساعدة الفريق على الهروب من الهبوط، كما أن اللواء عصام البديوي محافظ المنيا تحدث مع إدارة النادي ورحبوا بانتقالي للمنيا، وسانضم للفريق بداية من الموسم الجديد.

 

هل تطمح في الفوز بلقب هداف القسم الثاني وما الفرق التي سجلت فيها؟

تمكنت هذا الموسم مع زملائي من تسجيل ١٣ هدفا بمجموعة الصعيد، وأنافس بقوة على لقب الهداف هذا الموسم.

وسجلت في فرق على النحو التالي:”هدفين في النصر للتعدين، وهدف في كيما أسوان، وهدفين في السلام باسنا، وهدفين بمرمى المنيا، وهدفين بالوليدية، وقنا هدفين، والجونة والفيوم وديروط والألومنيوم هدف واحد، وأطمح في الاستمرار في التسجيل في قادم المباريات.

 

كان لك دور مؤثر في صعود بني مزار للقسم الثاني خلال الموسم الماضي؟

قدمنا موسما قويا في العام الماضي، ونجحنا في الصعود للقسم الثاني وسجلت مع الفريق ١٢ هدفا بالتساوي مع محمد أبوالعلا، بالإضافة لتسجيلي ثلاثة أهداف في الترقي.

 

ما أصعب موقف تعرضت له في مشوارك الكروي؟

أصعب موقف عندما هبطنا من القسم الثاني، وكان أول موسم في البطولة، وكان لدينا مباراة مع  الواسطى، وكان لابد أن نكسب حتى نبقى بالقسم الثاني، ولكننا تعادلنا 1/1 وهبطنا للقسم الثالث.

 

هل تحدث معك طارق السيد بعد توليه تدريب المنيا؟

بالطبع، وجلست معه شخصيا وقال لي “استمر على هذا المعدل التهديفي، وطالبني بمزيد من الجهد، وإن شاء الله أكون في الممتاز العام القادم وبمشيئة الله سأكون معاهم في صعود المنيا للممتاز، مضيفا أن طارق السيد هو مكتشف أخي الأصغر إسلام الذي يلعب بالزمالك.

 

ما رسالتك لجماهير بني مزار والمنيا؟

أقول لجماهير بني مزار إن شاء الله سوف أبذل كل جهدي حتى نبقى في القسم الثاني، وسنقاتل في المباريات المقبلة، وأقول لجماهير فريقي الجديد نادي المنيا، سأكون إضافة قوية وأحلم بالصعود مع الفريق للممتاز.

 

هل المنتخب قادر على الوصول للدور الثاني للمونديال؟

مجموعة المنتخب ليست سهلة كما يعتقد البعض وقادرون على الصعود للدور الثاني، ومواجهة أوروجواي هي الأصعب في لقاءات الدور التمهيدي، أما عن اختيارات اللاعبين فهي منطقية فجميع اللاعبين مميزين، وكان يجب تواجد وليد سليمان مع المنتخب لأنه يستحق.

 

ما وجه الشبه بينك وبين أزاروا مهاجم الأهلي؟

وجه الشبه مع المهاجم المغربي وليد أزاروا أننا نهدر فرص سهلة في المباريات، ولكننا نسجل أهداف كثيرة مفيدة لفرقنا، مع العلم أن أزاروا يلعب مهاجم صريح بينما أنا ألعب هاف.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى