تقارير

تعرف على أسعار اللحوم في الإسكندرية اليوم

رصد “إسكندراني” أسعار اللحوم، اليوم الثلاثاء، في عدد من محال الجزارة بشرق ووسط محافظة الإسكندرية, وجاء سعر اللحم الشمبري للكيلو الواحد ”بوفتيك- سجق- مكعبات” 160جنيه، فيما سجل سعر “الضاني” 170 جنيه للكيلو.

أسعار اللحوم:

وجاء سعر الكبدة سجل 160 جنيه، فيما سجل سعر كيلو القلب والكلاوي نحو 130 جنيه، وجزء “العسعوس” 100 جنيها للكيلو، الكوارع نحو 130 جنيه للكورع الواحد.

وقال محمد الصاوي – صاحب أحد محلات الجزارة في منطقة الحضرة لـ”إسكندراني”، إن حجم اقبال المواطنين على شراء اللحوم يعتبر متوسط، وذلك منذ ارتفاع أسعار اللحوم، وإن الاقبال يعتبر متزايد لدى الدواجن أكثر من اللحوم، وأن معظم المشترين لصنف اللحوم، هم من يفضلون تناوله عن أصناف الطيور.

فيما تحدثت رانيا إبراهيم – موظفة ، من وسط الإسكندرية، أن شرائها للحوم يعتبر نحو مرتين في الشهر، لصنف الشمبري، لأسرتها المكونة من أربعة أفراد، وذلك لارتفاع سعر اللحوم عن الدخل العام للموظفين، وأنها تقوم بشراء الدواجن المجمدة، لانخفاض سعرها عن الدواجن في محلات الطيور.

حسن حسنين – موظف بالمعاش من غرب الإسكندرية، يقول لـ”إسكندراني”، إنه يشتري اللحوم الضأن من أحد معارفه في الصعيد، ويشتري نحو ثلاثة كيلو لحوم بسعر الجملة، كل ثلاث شهور، وذلك لانخفاض سعرها عن المتواجد في المحلات، وإن لديها مذاق أحلى، فضلا عن أن أسعار اللحوم ليست واحدة في جميع المحلات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى