تقارير

صور| الوفد بالأقصر ينظم مؤتمرا لدعم “السيسي” وتأييد “أبو شقة” رئيسا للحزب

نظمت لجنة الوفد العامة مؤتمرا لدعم الرئيس عبد الفتاح السيسي، في انتخابات الرئاسة، ولتأييد المستشار بهاء أبو شقة سكرتير عام حزب الوفد، ورئيس لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، رئيسًا للحزب في الانتخابات المزمع إجرائها في 30 مارس الجاري. بدأ المؤتمر بكلمة المستشار محمد عمر طاهر، رئيس لجنة الوفد العامة بالأقصر، والذي حث الحضور على الإدلاء بأصواتهم في انتخابات الرئاسة، كما أعلن تأييد لجنة الوفد العامة بالأقصر للمستشار أبو شقة رئيسا للحزب.

فيما قال المستشار محمد عبد العال رئيس لجنة الوفد بأرمنت، إن ابو شقة يمتلك ضميرًا قانونيًا وسياسيًا نزيهًا وذو رؤية إبداعية يستطيع من خلالها قيادة الحزب نحو خطى متقدمة . وذكر عباس حزين، عضو الهيئة العليا بوفد الأقصر، أن لجنة الوفد بالأقصر من بينها لجنة المرأة والشباب بالإجماع تؤيد المستشار بهاء ابو شقة رئيسًا لحزب الوفد، والذي اتفق معه أحمد جاويش عضو الهيئة العليا بالوفد، قائلًا: ؛ إن هيئة الوفد تختار سياسات وليس أشخاص.

 

وقال محمد عبد العليم داوود نائب رئيس الحزب، أنه لن يأتي للأقصر ليوقع على بياض للمستشار أبو شقة لأن هذا مصير أوطان، وسبق أن وقفنا مع السيد البدوي، بشهادة الحضور ولكن عند الخرج عن مباديء الوفد لابد أن أقف، وحتى لو فعلها من أدعمه الآن.

ولفت طارق سباق نائب رئيس حزب الوفد إلى أن بهاء أبو شقة تعهد بدفع إيجار مقرات اللجان ومرتبات الصحفيين من ماله الخاص، قائلًا: الوفد أمانة في رقبتنا وواجب علينا اختيار رجلًا قويًا مخلصًا لمباديء الحزب العريق.

 

بينما لفت طارق تهامي، سكرتير عام مساعد الوفد أن الصعيد كله يمثل درعًا قويًا للوفد ويحبون ان يدعمون الأقوياء لافتًا إلى أن كتلة أعضاء الحزب في الصعيد تمثل نسبة تصويتية عالية على مستوى الحزب.

أشار التهامي إلى أنه في بدايات قبل الترشح كان مطروحًا أسماء بعينها، منهم حسين منصور ومحمد عبد العليم داوود، ولكن بسؤالهم بشأن الترشح كان ردهم :إذا تقدم بهاء ابو شقة فسننسحب. وأكد التهامي أن المشاكل التي تعرض لها حزب الوفد في الآونة الأخيرة تستلزم من الوفديين اختيار شخصية قوية ترعى مصالح الوفد ومبادئه ليعود الوفد أقوى مما كان عليه فى السابق.

جاء المؤتمر بحضور كل من: المهندس حسين منصور، نائب رئيس حزب الوفد، محمد عبد العليم داوود، نائب رئيس الحزب، طارق سباق نائب رئيس الحزب، طارق تهامي سكرتير عام مساعد حزب الوفد، محمد فؤاد عضو هيئة عليا بالوفد، المستشار محمد المرغني، عضو هيئة عليا، والعضو البرلماني الوفدي عبد السلام الشيخ، بالإضافة إلى حضور كبير من أعضاء الوفد بمحافظات قنا وأسوان والأقصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى