اخر الأخباربيانات و تصريحات

صور| محافظ الأقصر يوجه بتوسعة شوارع العوامية وإزالة الأرصفة الزائدة

وضعت محافظة الأقصر، خطة قصيرة المدى، لتوسعة شارع خالد بن الوليد، وإعادة تهيئة الشوراع الرئيسية بمنطقة العوامية وتطويرها وتمهيدها، للسير والمرور.
وشدد محمد بدر، محافظ الأقصر، على سرعة تنفيذ الخطة الموضوعة بالتعاون مع كافة الجهات المعنية، من مجلس مدينة الأقصر والمرور والطرق والنقل والإدارة الهندسية والأحياء وقطاعات النظافة والتجميل.
وحذر المحافظ خلال جولته بعدد من شوارع مدينة الأقصر، من انتشار الفوضى المرورية وغياب الرقابة وسوء حالة النظافة، موجهًا كافة الأجهزة التنفيذية بالمتابعة الدورية والمستمرة لحالة الطرق والشوارع وتنظيم حركة السير والمرور دون عوائق.
وأشار العميد أيمن الشريف، رئيس مدينة الأقصر، إلى أن الخطة التي تم إعدادها لتوسعة الطرقات والشوارع الرئيسية بمحافظة الأقصر، تشمل إزالة الأرصفة الزائدة عن الحد التي لا حاجة لها بشارع خالد بن الوليد، وكذلك استبدال “البلدورات” بأخرى أقل حجمًا وسمكًا.
ولفت المهندس أسعد مصطفى، مدير مديرية الطرق والنقل بالأقصر، إلى أن الخطة تشمل أيضًا تطوير شوارع خالد بن الوليد، ومدخل منطقة العوامية وشارع مدرسة الصنايع، وفتح ورصف شارع جانبي موازي لشارع قسم شرطة الأقصر، بالقرب من مقر مجمع النيابات الإدارية، مؤكدًا أن الخطة تستهدف القضاء على التكدس المروري وإعادة تهيئة الطرق بالمحافظة، بما يحد من زحام السيارات وانتظارها في الشوارع لوقت طويل.
وكان محمد بدر، محافظ الأقصر، تفقد في جولة ميدانية، استمرت لعدة ساعات سيرًا على الأقدام، مدخل مدينة البياضية، مرورًا بشوارع منطقة العوامية الرئيسية، ووصولا إلى الكرنك، حيث وجه خلال جولته بإزالة كافة الاشغالات والتعديات على حرم الطرق الرئيسية، وكذلك الاستغناء عن الأرصفة التي لا حاجة لها بالطرق والشوارع ذات المساحة المحدودة، بما يسهل حركة المرور والسير ويمنع الاختناقات المرورية.
وكلّف بدر، مسؤولي المرور، بتطبيق القانون بحزم على الجميع ومتابعة التزام السائقين بالعلامات والإرشادات المرورية في كافة الطرق والشوارع منوهًا إلى ضرورة وجود متابعة دورية من قبل الأجهزة التنفيذية لكافة الطرق والمسارات المرورية، لوقف اشغالات الشوارع وتحسين حركة السير والمرور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى