اخر الأخباربيانات و تصريحات

هيئة قصور الثقافة تتسلم 800 متر لإقامة قصر ثقافة بالرحمانية قبلي

تسلمت الهيئة العامة لقصور الثقافة مساحة 800 متر تابعة للوحدة المحلية لقرية الرحمانية قبلي بنجع حمادي، شمالي قنا، سبق تخصيصها لإنشاء قصر ثقافه بالقرية.

وقال مصدر بالوحدة المحلية إن الوحدة المحلية سلمت مساحة 800 متر، من الأراضي المملوكة للدولة للجنة مشكلة من مهندسي الهيئة العامة لقصور الثقافة، بغرض إنشاء فرع بالقرية، على أن يكون الشارع الرئيسي أمام القصر المزمع إنشاؤه 15 مترًا.

وكان سيد عبدالرحمن، رئيس الوحدة المحلية لقرية الرحمانية قبلي، أفاد في تصريحات خص بها “النجعاوية” في يناير 2017، أن مجلس الوزاء وافق على تخصيص 800 متر بحوض الشيخ مصلح “رقم 1″، زمام القصر، لقرية الرحمانية قبلي، لصالح الهيئة العامة لقصور الثقافة بالمجان لإقامة قصر ثقافة بالقرية.

وأضاف عبدالرحمن أن القرار رقم 3423 لسنة 2016م، الخاص بالموافقة على التخصيص، جاء بناء على الطلب الذي تقدم به الشعراء عبدالستار سليم، وعوض الله الصعيدي، والفنان ملاك نعيم، لمحافظ قنا، وتمت الموافقة عليه بالتنسيق مع الهيئة العامة لقصور الثقافة، لافتًا أن إدارته دعمت المطلب الشعبي منذ بدايته وأخطرت الجهات المختصة بالمكاتبات اللازمة بغية الحصول على القرار وتنفيذه.

حضر التسليم ملاك نعيم، نيابة عن مقدمي الطلب، ومسؤولى الوحدة المحلية والهيئة العامة لقصور الثقافة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى