اخر الأخبارتقارير

حصاد الإثنين| محافظ قنا يتفقد أعمال كوبري قوص العلوي وإزالة 38 حالة تعدٍ على الأرصفة

شهد مركز قوص، اليوم الإثنين، العديد من الأحداث المتنوعة التني تناولها إصدار قوص النهاردة، والتي جاء منها، محافظ قنا يتفقد أعمال الرصف والنظافة والتجميل بمحيط كوبري قوص العلوي، المحافظة على التراث.. ورشة عمل لقوص النهاردة بمدرسة الأقباط الكاثوليك بحجازة، محافظ قنا يوصي بدراسة إمكانية إعادة فتح نفق قوص القديم، مجلس مدينة قوص: إزالة 38 حالة تعدِ على أرصفة الشوارع.

محافظ قنا يتفقد أعمال الرصف والنظافة والتجميل بمحيط كوبري قوص العلوي

وذكر الهجان خلال جولته أنه تم الإنتهاء من الكوبري بشكل كامل، وجارِ تثبيت العلامات الإرشادية وتخطيط الكوبري، بالإضافة إلى دهان البلدورات وأكشاك الكهرباء وواجهات المنازل وتشجير الشوارع المحيطة بساحات الكوبري لإضفاء لمسة جمالية عليه.

كما تفقد محافظ قنا، خلال جولته للمدينة أعمال الرصف والصرف الصحي والغاز الطبيعي التي يجري تنفيذها بشوارع الجمهورية والري والنوبة ومنطقة محيط الكوبري موجها التنفيذين بسرعة الانتهاء منها ومراعاة تطبيق معايير الجودة.

المحافظة على التراث.. ورشة عمل لقوص النهاردة بمدرسة الأقباط الكاثوليك بحجازة

نظم إصدار قوص النهاردة التابع لمؤسسة ولاد البلد للخدمات الإعلامية، اليوم الإثنين، ورشة عمل عن المحافظة على التراث، في إطار حملة عمارة البلد، بمدرسة الأقباط الكاثوليك بحجازة، تحت رعاية عماد ذكير، مدير المدرسة، وإشراف نيفين جميل ونانسي جميل أخصائيتان اجتماعيتان بالمدرسة.
بدأت الورشة بكلمة لأسماء الشرقاوي، مدير تحرير قوص النهاردة،  تحدثت فيها عن حملة مؤسسة ولاد البلد التي تحمل عنوان “عمارة البلد هوية لا تستحق الهدم “وعن أهم أماكن التراث بقوص وحجازة مثل قصر طوبيا الذي يعد من أهم الأماكن التراثية والذي يحتوي على 28 غرفة وعلى ما يحتويه من زخارف وفن معماري قديم وعن دير حجازة قبلي الذي يعد مكان تراثي وحضاري قديم.
ثم دارت مناقشة مع الأطفال المشاركين بالورشة عن ماهية التراث وكيفية الحفاظ عليه وأنواعه، وقام الأطفال المشاركين بالتفاعل مع النقاش وعن آراءهم في أن الحفاظ علي التراث يكون من خلال الحفاظ على نظافة تلك الأماكن وذيادة الوعي عندهم في الحفاظ علي ذلك التراث حتي نستطيع الحفاظ علي هويتنا، مقترحين ضرورة عمل بوسترات بالشوارع للتوعية بأهمية الحفاظ علي الأماكن التراثية.

وتلاها كلمة ل نيفين جميل “أخصائي اجتماعي بالمدرسة ” قالت فيها أن المدرسة تقوم حالياً بعمل نشاط لإحياء التراث الشعبي وذلك من خلال عمل معارض للمشغولات اليدوية بالمدرسة وذلك لإحياء التراث القديم.

محافظ قنا يوصي بدراسة إمكانية إعادة فتح نفق قوص القديم

 طالب اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، رئاسة مجلس مدينة قوص بضرورة تجميل مدخل المدينة وطريق مصر أسوان الزراعي، جاء ذلك خلال تفقده للأعمال المحيطة بكوبري قوص العلوي.
وأوصىالهجان التنفذيين بدراسة إمكانية إعادة فتح نفق قوص القديم المار أسفل مزلقان السكة الحديد، وعمل ممر للمشاه لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة، كما أوصى بنقل السوق الحالي لإحدى مناطق “العويضات – مجمع المواقف – الترعة المغطاة” تجنبا لاعاقة حركة السير أمام المارة والسيارات.

مجلس مدينة قوص: إزالة 38 حالة تعدِ على أرصفة الشوارع

وقال محمد إبراهيم، نائب رئيس مجلس مدينة قوص، إن الحملة أسفرت عن إزالة 38 حالة تعدِ على الأرصفة التي تعوق الرصيف، واستهدفت جميع الإزالات، تمهيدًا للرصف وعمل بلدورات، وإزالة كل اللافتات الغير مرخصة على الطريق الرئيسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى