حوادث

إحالة موظفين بـ«فرشوط الثانوية» للمحكمة التأديبية بتهمة التلاعب في درجات طالبة

أمرت النيابة الإدارية، برئاسة المستشارة فريال قطب، بإحالة موظفين اثنين بمدرسة فرشوط الثانوية المشتركة للمحاكمة التأديبية بتهمة التلاعب في نتائج امتحانات طالبة بالمدرسة.

وكانت النيابة الإدارية بأبوتشت تلقت شكوى من التفتيش المالي والإداري بإدارة فرشوط التعليمية، شمالي قنا، بشأن التلاعب في درجات امتحان إحدى المواد لطالبة بمدرسة فرشوط الثانوية.

وكانت تحقيقات النيابة الإدارية، التي باشرها محمد راشد رئيس النيابة بأبوتشت، بإشراف المستشار هشام هاشم أمين، مدير نيابة أبوتشت، في القضية رقم18/2015، كشفت قيام أحمد.ش، ومسعود.أ، بالتلاعب في درجات طالبة بالصف الأول الثانوي في امتحان مادة اللغة الإنجليزية.

وكشفت التحقيقات بعد تشكيل لجنة متخصصة من مديرية التربية والتعليم بقنا لفحص الواقعة كاملة وإعداد التقرير اللازم لها، أن الطالبة كانت راسبه بمادة اللغة الإنجليزية والمتهمين قاموا بالتلاعب والتعديل لتصبح ناجحة ومنقولة للصف الثاني الثانوي دون وجه حق، كما أن الواقعة تعود  للعام الدراسي 2014- 2015.

وانتهت النيابة إلى مسؤولية المتهمين عن التلاعب بالدرجات في مخالفة صريحة للقانون، فيما أمرت النيابة بتحويل المتهمين للمحكمة التأديبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى